معادلة فاولر وموسم ليفربول.. رسائل من صلاح قبل موقعة يونايتد

تاريخ النشر:
2023-03-05 00:40
-
آخر تعديل:
2023-03-06 10:54
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدَّث المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عن الرقم القياسي الذي يستهدف تحطيمه قبل موقعة مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أنه كان يعلم به منذ أكثر من أربع سنوات.

وسجل النجم المصري هدفه الـ127 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال فوز فريقه بنتيجة 2-0 على ضيفه وولفرهامبتون الأربعاء الماضي على ملعب "أنفيلد"، باللقاء المؤجل من الأسبوع السابع للمسابقة.

ويحتاج صلاح إلى تسجيل هدف ليعادل الرقم القياسي التهديفي لروبي فاولر مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز الأخير 128 هدفًا، ليصبح الهدّاف التاريخي للريدز في عهد البريميرليغ، والسادس في القائمة بشكل عام.

ماذا قال محمد صلاح قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

قبل أن يلتقي ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد، مساء الأحد، في الأنفيلد بقمة مباريات الجولة رقم 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد صلاح أن معادلة رقم فاولر أمام الشياطين الحمر سيكون له شعور خاص.

وقال صلاح في مقابلة أجراها مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أنا على دراية بالأرقام القياسية، وخاصة هذه الأرقام. بالنسبة إلي هذا الرقم القياسي سيكون مميزاً حقًا".

وأضاف صاحب الـ30 عاماً: "عندما جئت بعد موسمي الأول كان لدي 31 هدفًا، وكنت (أريد أن أكون أفضل هداف لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز) إنه شيء أسعى إليه حقًا".

وأكمل: "لدي بعض الأرقام القياسية الجيدة في ليفربول، لكي نكون منصفين، طالما أننا نحقق شيئًا مع الفريق فهذا هو أهم شيء بالنسبة إلي، أنا سعيد جدًا وفخور بتحطيم الأرقام القياسية والفوز بالألقاب في فريق مثل ليفربول، لا أريد أن أكون في فريق أصغر وأنا الوحيد الذي يحطّم الأرقام القياسية، وهذا كلّ شيء".

وتابع: "سيكون من الجيد أن يكون لديك ذلك الرقم القياسي في هذه المباراة الكبيرة خاصة ضد يونايتد، نحن نعرف العلاقة بين يونايتد وليفربول"، وأوضح: "بالطبع هناك دافع إضافي، ولكن أياً كان من يسجل (ضد يونايتد) فأنا سعيد بذلك، سيأتي الرقم القياسي وسأكون سعيدًا، لكن في هذه المباراة نحتاج فقط للفوز؛ لأننا نريد أن نكون أقرب إلى المراكز الأربعة الأولى".

وأردف النجم المصري: "مانشستر يونايتد في الوقت الحالي يمضي بشكل جيد، ويفوز في كل مباراة تقريبًا ولديه فريق جيد ولاعبون جيدون، كما أنّ الفريق يتمتع بالاستقرار والثقة، نحن بحاجة فقط للعب مباراتنا ومحاولة الاستمتاع".

محمد صلاح يتحدث عن موسم ليفربول

وعدّد صلاح أسباب فشل فريق المدرب يورغن كلوب في الارتقاء إلى مستوى التوقعات قبل الموسم قائلاً: "في رأيي لا أريد إعطاء أعذار، لكن تعرضنا لبعض الإصابات في البداية، كما جرت تغييرات عديدة في الثلاثي الأمامي".

وأوضح: "لدينا أيضًا لاعبون جدد، واللاعبون الجدد يحتاجون إلى وقت للتكيف مع طريقة لعبنا، أتذكر أنني وفيرمينو وماني استغرقنا وقتاً لفهم كيف ندافع بشكل صحيح".

وأكمل: "آمل أن يتحقق ذلك، لا أريد أن أقول إنّ الوقت قد حان الآن، ولكن عندما نتدرب معًا وأرى اللاعبين، فإنّ الجميع يريد التعلم ويريد فهم ما يريده المدرب منهم، يعود اللاعبون الآن من الإصابات أكثر ولدينا المزيد من الاستقرار في الفريق، ونأمل أن نتمكن من الاستمرار في الفوز".

وعن تحمّله مسؤولية إضافية لكونه أحد كبار السن في الفريق، أتمّ صلاح تصريحاته قائلا: "أعتقد ذلك، أنا في الثلاثين من عمري؛ هناك بعض اللاعبين الشباب الذين تحتاج إلى أن تكون إلى جانبهم عندما يحتاجون إليك، وعندما يريدون النصيحة فذلك يضع المزيد من المسؤولية على عاتقك، ولكن هذا ما أحبه وهذا ما أفعله".

ويخوض ليفربول موقعة مانشستر يونايتد على أمل تعزيز آماله في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حصد 10 نقاط من أصل 12 في آخر أربع مباريات، ما أعادهم إلى المنافسة بعد بداية سيئة في عام 2023.

وتمّ إقصاء الريدز مبكرًا من كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي بصفتهم حاملين للبطولة، كما يواجه الفريق مهمة صعبة للبقاء في دوري أبطال أوروبا بعد أن خسر الأسبوع الماضي 5-2 على أرضه أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر.

شارك: