رقم أسطوري وآخر قياسي.. التاريخ ينتظر محمد صلاح أمام أرسنال في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب النجم المصري محمد صلاح للمشاركة في مباراة ليفربول القادمة بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، أمام أرسنال؛ حيث يلتقي الفريقان مساء اليوم الأحد (27 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

ودشن صلاح موسمه الجديد (2024-25) في البريميرليغ بطريقة مميزة؛ حيث تمكن الدولي المصري من تسجيل 5 أهداف وصناعة مثلها بالجولات الثمانية الأولى من المسابقة.

ويحتاج صلاح إلى تسجيل هدف واحد خلال مواجهة أرسنال المُرتقبة، لكي يتجاوز جيرمين ديفو، ويتساوى مع روبي فاولر، في ترتيب الهدّافين التاريخيين للبريميرليغ.

ويحتل صلاح حاليًا المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليغ، متساويًا مع ديفو، برصيد 162 هدفًا لكل منهما. ويتخلف الاثنان بفارق هدف واحد عن صاحب المرتبة الثامنة، فاولر.

ويعني ذلك أن محمد صلاح سيصبح ثامن أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، في حال تمكن من تسجيل هدف واحد فقط بالبطولة.

ترتيب أفضل 10 هدافين في تاريخ البريميرليغ

  1. آلان شيرر (260 هدفًا)
  2. هاري كين (213 هدفًا)
  3. واين روني (208 أهداف)
  4. أندرو كول (187 هدفًا)
  5. سيرخيو أغويرو (184 هدفًا)
  6. فرانك لامبارد (177 هدفًا)
  7. تييري هنري (175 هدفًا)
  8. روبي فاولر (163 هدفًا)
  9. محمد صلاح، جيرمين ديفو (162 هدفًا)

رقم قياسي ينتظر محمد صلاح أمام أرسنال

وفي سياق متصل، يحتاج صلاح إلى تسجيل هدفين في مواجهة أرسنال اليوم، لكي يصبح الهداف التاريخي لليفربول أمام "الغانرز" بالبريميرليغ". وسبق لصلاح أن سجّل 10 أهداف في شباك أرسنال بالدوري الإنجليزي؛ بواقع 9 أهداف مع ليفربول، وهدف واحد بقميص ناديه الأسبق تشيلسي.

ويُعد البرازيلي روبرتو فيرمينو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف أمام أرسنال في البريميرليغ، بقميص ليفربول، برصيد 11 هدفًا، مُتقدمًا بهدفين على صلاح وفاولر.

يُذكر أن ليفربول يدخل مواجهة اليوم ضد أرسنال، وهو يحتل المركز الثاني على سلم البريميرليغ، برصيد 21 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات، خسارة واحدة)، مُتخلفًا بنقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، علمًا أن السيتي خاض مباراة أكثر.

في المقابل، يحتل أرسنال المركز الرابع في ترتيب البطولة المحلية، برصيد 17 نقطة؛ من 5 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة.

شارك: