الرجل الذي جلب محمد صلاح.. ليفربول يعلن رحيل "الجندي المجهول"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن مغادرة ديف فالوز، رئيس قسم الكشافين بالنادي، لمنصبه مع نهاية العام الحالي 2024. ويمثل ذلك تغييرًا رسميًا كبيرًا، فيما يخص الهيكلة الإدارية لكرة القدم داخل قلعة "أنفيلد"، خاصةً أن فالوز يُعد الرجل الذي أسهم في جلب لاعبين مهمين إلى الفريق، على غرار الجناح المصري محمد صلاح والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وأمضى فالوز 10 أعوام كاملة في منصبه "رئيسًا لقسم الكشافين بليفربول"، قبل أن يقرر الرحيل، حسب ما أعلنه رئيس عمليات كرة القدم بالنادي، مايكل إدواردز.

وقال إدواردز في تصريحات، أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كان فالوز زميلًا رائعًا وصديقًا مُقربًا لمدة عقدين. أنا أحترم قراره، وآمل له النجاح أيًا كانت وجهته القادمة. سيبقى مع عائلته موضع ترحيب في نادينا، بسبب إسهاماته التي قام بها. سنفتقده".

وقبل حقبته في ليفربول، عمل فالوز في أندية شهيرة أخرى، مثل مانشستر سيتي وبولتون واندررز ونيوكاسل يونايتد. ويمكن القول إن فالوز يمثل "جنديًا مجهولًا" في نجاحات "الريدز" بالعقد الأخير؛ حيث تُوج الفريق بأغلب الألقاب الممكنة.

ديف فالوز.. الرجل الذي جلب صلاح إلى ليفربول

ولعب فالوز دورًا رئيسًا في ضم ليفربول لصلاح وفان دايك وأليسون وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، ضمن صفقات كثيرة مميزة، ليُسهم الرجل الإنجليزي بشكل مؤثر للغاية في تكوين جيل "الريدز" الناجح، تحت قيادة المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب.

وتُوج ليفربول بكل البطولات الممكنة، منذ انضمام صلاح إلى النادي صيف 2017؛ حيث حصد الفريق ألقابًا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ودرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا" ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

شارك: