مطمور يكشف سر تشبيه عمورة بنجم منتخب البرازيل السابق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدولي الجزائري الأسبق، كريم مطمور، الذي حمل قميص "الخضر" في 30 مباراة دولية في الفترة من عام 2007 إلى 2012، عن نجوم منتخب الجزائر الحاليين الناشطين في الدوري الألماني (البوندسليغا)، وفي مقدمتهم الأكثر توّهجًا منذ بداية الموسم الجاري محمد الأمين عمورة نجم نادي فولفسبورغ الألماني.

وخاض كرم مطمور (39 عامًا) تجربة ثرية وطويلة في كرة القدم الألمانية، في دوري الدرجة الأولى (البوندسليغا) ودوري الدرجة الثانية، حيث حمل ألوان أندية فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وأينتراخت فرانكفورت وكايزر سلاوترن وميونخ 1860، بدأت من عام 2005 وانتهت في عام 2017.

ويملك لاعب الجناح الأيمن خبرة واسعة في كرة القدم الألمانية وهو لاعب وكشّاف مواهب، بدليل أنّه عمل مع نادي باير ليفركوزن من عام 2020 إلى 2022 في خلية الانتدابات، وكان من صانعي التشكيلة التي نالت لقب الدوري الألماني الموسم الماضي، خاصة أنّه كان من مكتشفي النجم الألماني فلوريان فريتز.

مطمور يكشف سّر تشبيه عمورة بدوغلاس كوستا

وقال مطمور، اليوم الأربعاء، في حوار مع صحيفة "كومبيتيسون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية، ردًا على سؤال متعلق بتألق عمورة مع فولفسبورغ في أول تجربة له في البوندسليغا: "في ألمانيا نتحدث كثيرًا عن محمد أمين "عمورة"، الذي بدأ الموسم بشكل مجنون، وهذا أمر واعد للغاية".

وتابع: "بالإضافة إلى التكيف السريع، أظهر عمورة، على الفور صفات المهاجم الجيّد. في ألمانيا تتم مقارنته بفضل صفاته بلاعب برازيلي كبير"، وأوضح: "بالنسبة للألمان، فإن لعمورة أسلوب لعب مشابه للدولي البرازيلي السابق دوغلاس كوستا (المهاجم السابق ليوفنتوس وبايرن ميونخ الألماني)"، وأكد: "بالنسبة لهم، عمورة يتبع نفس المسار من حيث الإحصائيات".

وتوقع لاعب "الخضر" الأسبق نجاح عمورة في تجربته الألمانية، وصرّح بهذا الشأن: "نظرًا لأنّه رجل جاد في عمله، أعتقد أن عمورة في طريقه لترك بصمته مع فولفسبورغ وفي الدوري الألماني"، وأردف: "سيكون هذا أيضًا أمرًا جيّدًا بالنسبة له وللمنتخب الجزائري أيضًا، والذي سيكون تحت تصرفه لاعب أثبت نفسه في بطولة صعبة للغاية مثل الدوري الألماني".

أما بخصوص البداية الصعبة لفارس شايبي مع آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، تنبأ مطمور بإمكانية تصحيحه لوضعيته قريبا، وصرح: "عندما تلعب لفريق مثل آينتراخت فرانكفورت فإنك تواجه منافسة قوية".

وزاد: "ما يعني أنه يتعين على شايبي أن يقاتل في كل مباراة ليحصل على مكانه الأساسي"، وأردف: "خلال الموسم الماضي كان جيدًا، وبفضل صغر سنه فإني أتوقع أن يقلب الوضع بسرعة لصالحه. أنا مقتنع بذلك"، كما توقع أيضًا عودته القريبة إلى المنتخب الجزائري.

أما بخصوص رامي بن سبعيني الذي وجد صعوبات مع نادي بوروسيا دورتموند، فبدا نجم نادي غلادباخ الأسبق غير قلق بخصوص، وصرح: "لأكون صادقًا، حتى عندما كان يواجه (بن سبعيني) بعض المشاكل لم أقلق عليه قط، لأنّه لاعب جيّد جدًا"، وأضاف: "ليس هناك نقاش حول ذلك، بالنسبة لي يتمتع رامي بن سبعيني بالقدرة على أن يكون أحد أفضل المدافعين في الدوري الألماني، وهذا ما أتمناه له".

مطمور يتوقع نجاح ميتشيل فايزر مع منتخب الجزائر

من جهة أخرى، توقع كريم مطمور تألق نجم فيردر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر، مع منتخب الجزائر في حال استدعائه في الفترة المقبلة بعد تغيير جنسيته الرياضية، وصرح بخصوصه: "لقد لعب في باير ليفركوزن، وبالتالي فأنا أعرفه جيّدًا"، وأضاف: "إنّه قادر على تقديم الإضافة لمنتخب الجزائر".

وأكد مطمور بأنه كان وسيطا بين فايزر وبلماضي، قائلًا: "عندما كنت مساعدًا لبوقرة في منتخب الجزائر المحلي اتصل بي وكيل فايزر، الذي أعرفه جيدًا"، وأضاف: "لقد طلب مني نقل رغبته في اللعب مع الجزائر لجمال بلماضي، فأبلغته بذلك على الفور، لكن بعدها لا أعلم ماذا حدث".

وزاد حول إمكانية استدعاء فايزر قريبا إلى "الخضر"، قائلا: "إنّه أمر جيّد بالنسبة لفايزر الذي أعلن دائمًا بصوت عالٍ عن رغبته في اللعب مع الجزائر"، وأردف: "شخصيًا أعلم أنه ينتظر هذا الاستدعاء منذ عامين على الأقل. مما يثبت أنه متحمس للغاية لمواجهة هذا التحدي".

وعن صفاته قال نجم فرايبورغ الأسبق: "إنّه (فايزر) دائمًا ما يكون في مكان جيّد من الناحية التكتيكية"، وأضاف: "عندما تلعب لعدة مواسم في الدوري الألماني، وهي مسابقة عالية المستوى، فإنك تتمتع حتمًا بإمكانات كبيرة، لأنّه لا يمكن لأي لاعب أن يقضي كل مسيرته المهنية هناك".

شارك: