مصطفى محمد يدخل التاريخ رغم إقصاء مصر من أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 17:49
مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر (X/Ligue1_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد التاريخ مع منتخب مصر، بعدما أصبح رابع أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف لمصلحة "الفراعنة" خلال نسخة واحدة من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وودع المنتخب المصري "الكان" من دور الـ 16 بعد إقصائه على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك في المباراة التي ذهبت إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين بالتعادل (1-1).

وخسر "الفراعنة" ركلات الترجيح بنتيجة (8-7) بعد إهدارهم ركلتي ترجيح، الأولى من مصطفى محمد، والثانية من الحارس محمد أبو جبل المنتقل، أمس الأحد، إلى النادي الأهلي المصري على سبيل الإعارة.

وسجل مصطفى محمد هدف منتخب بلاده الوحيد في الوقت الأصلي للقاء عن طريق ركلة جزاء أسكنها في شباك "الفهود" عند الدقيقة (45+1) من الشوط الأول.

مصطفى محمد رابع أفضل الهدافين في نسخة واحدة من "الكان" مع مصر

وبتسجيله هدفًا في مباراة دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2024 في شباك الكونغو الديمقراطية، وصل مصطفى محمد إلى هدفه الرابع في النسخة الحالية، ليحتل بذلك المركز الثاني في لائحة أفضل هدافي البطولة خلف إيميليو إنسووي لاعب غينيا الاستوائية الذي سجل 5 أهداف.

ودخل "الأناكوندا" -مثلما يُلقَّب- تاريخ منتخب مصر، وصار رابع أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع "الفراعنة" في نسخة واحدة من "الكان" برصيد 4 أهداف، برفقة كل من علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد وأحمد حسن إذ سجل كل منهم أيضًا 4 أهداف مع المنتخب المصري في أمم أفريقيا خلال نسخ 1974 و1984 و2006 على التوالي، كما تمكن ثلاثي مصري آخر من تحقيق الإنجاز ذاته بتسجيل كل منهم 4 أهداف في نسخة واحدة للعرس الكروي الأفريقي، وهم محمد أبو تريكة وحسني عبد ربه وعمرو زكي خلال دورة 2006.

ويحتل حسام حسن المركز الأول بقائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف مع منتخب مصر في نسخة واحدة من أمم أفريقيا، بإحرازه 7 أهداف في دورة 1998، ثم يأتي حسن الشاذلي في المرتبة الثانية بتوقيعه 6 أهداف في نسخة 1963، وفي المركز الثالث هناك 3 لاعبين سجل كل منهم 5 أهداف في نسخة واحدة، وهم دياب العطار وحسن الشاذلي ومحمد ناجي جدو في دورات 1957 و1970 و2010 على التوالي.

جدير بالذكر أن مصطفى محمد سجل في 4 مباريات متتالية ضمن كأس أمم أفريقيا 2024 أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وهو ثاني لاعب مصري يسجل في 3 لقاءات متتالية ضمن دور المجموعات بعد حسام حسن الذي حقق نفس الإنجاز في دور مجموعات "كان" 2000 بتسجيله في مرمى زامبيا والسنغال وبوركينا فاسو على التوالي.

شارك: