مصر ضد موريتانيا.. الفراعنة لتأكيد التفوق أمام المرابطين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
محمد صلاح قائد منتخب مصر رفقة مدرب الفراعنة حسام حسن في الحصة التدريبية قبل مباراة موريتانيا (facebook/EgyptNT)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبحث كتيبة حسام حسن المدير الفني للفراعنة عن تأكيد تفوق تاريخي، عندما تقام مباراة مصر ضد موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025.

وفي التصفيات الأفريقية، يخوض كل منتخب مباراتين مع نفس المنتخب في الجولتين القادمتين، حيث يلعب إحداهما على ملعبه والأخرى خارج قواعده؛ وسيكون ملعب "القاهرة الدولي"، في مدينة نصر، يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، مسرحًا للمواجهة بين مصر وموريتانيا برسم الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وافتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بتحقيق الفوز على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف من دون رد، قبل أن يعود من خارج ملعبه بانتصار كاسح على بوتسوانا (4-0)، في مباراة تألق فيها الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيغيه.

ويتصدر منتخب مصر -الذي يمتلك أكبر رصيد تهديفي بالتصفيات بعد مرور أول جولتين (7 أهداف)- ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب تغلبه على الرأس الأخضر وبوتسوانا في أول جولتين، فيما يحتل منتخب موريتانيا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع الرأس الأخضر، بعد فوز المنتخبين على بوتسوانا، والخسارة أمام مصر.

من يتفوق في سجل مواجهات مصر ضد موريتانيا ؟

وقبل مباراة الجمعة بين المنتخبين، أقيمت 3 مباريات بين منتخب مصر ضد موريتانيا ولم يخسر الفراعنة في أي منها، وأول لقاءين كانا رسميين، أما المباراة الثالثة فكانت ودية.

والتقى المنتخب المصري مع نظيره الموريتاني للمرة الأولى في 25 مارس/ آذار 2007، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2008، وفي تلك المباراة فاز المنتخب المصري بثلاثة أهداف من دون رد، حيث أحرز حسام غالي ثنائية، وجاء الهدف الثالث عبر محمد زيدان في المباراة التي أقيمت في ملعب "القاهرة الدولي".

بينما المباراة الثانية والتي جمعت بين مصر وموريتانيا، أجبر المرابطون الفراعنة على التعادل في مباراة أقيمت في نواكشوط وانتهى اللقاء (1-1)، وسجّل أحمد حسن أولًا للمنتخب المصري في الدقيقة (14)، فيما وقع يوان لانغلي على هدف التعادل بالدقيقة (65). 

أمّا اللقاء الثالث والأخير بين مصر ضد موريتانيا فكان وديًّا قبل 12 عامًا، وتحديدًا في أبريل/ نيسان لعام 2012، وأقيم في القاهرة، وانتهى بفوز كتيبة المدرب بوب برادلي (3-0)، في لقاء وقع فيه محمد ناجي جدو على ثنائية، وسجل عماد متعب الهدف الثالث بصناعة جدو أيضًا.

شارك: