مصائب قوم.. 3 لاعبين في الأهلي مستفيدون من إصابة معلول

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 19:07
التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري عن إصابة الظهير الأيسر للفريق، التونسي علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيليس، بعدما أُصيب في مباراة الترجي الرياضي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخضع معلول لعملية جراحية ناجحة، حيث سيغيب عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، لينتهي موسمه مع "المارد الأحمر".

إصابة معلول جاءت في وقت هام للفريق، إذ سيغيب عن إياب النهائي ضد الترجي يوم السبت الموافق 25 مايو/ أيار الجاري، إضافة لما تبقى من مباريات في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، حيث تتبقى له 19 مباراة في المسابقة، إضافة لبطولة كأس مصر.

وستكون إصابة اللاعب التونسي مؤثرة للفريق؛ لكن مصائب قوم عند قوم فوائد، فهناك عدد من اللاعبين سيستفيدون بغياب اللاعب التونسي في الفترة المقبلة.

كريم الدبيس مرشح لتعويض علي معلول

أول المستفيدين هو اللاعب الشاب كريم الدبيس، الناشط في قائمة الفريق؛ لكنه لم يستطع إقناع السويسري مارسيل كولر مدرب "الشياطين الحمر" حتى الآن.

الدبيس لم يشارك إلا في 8 مباريات فقط هذا الموسم بمختلف المسابقات، بمجموع 540 دقيقة، وصنع هدفًا في الانتصار على سان جورج الإثيوبي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال.

ويُعد الدبيس اللاعب الوحيد الذي يلعب في نفس مركز معلول، الظهير الأيسر، في قائمة الأهلي، لذا فمن المتوقع أن يحظى بدور أكبر مع الفريق في الفترة المقبلة.

عمر كمال عبد الواحد

يعد عمر كمال هو الأقرب لتعويض علي معلول محليًا في ذلك المركز في ما تبقى من الموسم، رغم أن مركزه الأساسي هو مركز الظهير الأيمن، لكن لاعب فيوتشر السابق يعتمد عليه كولر بديلًا للاعب التونسي في مركز الظهير الأيسر.

كولر دفع بعمر كمال في 3 مباريات ببطولة الدوري المصري في مركز الظهير الأيسر أمام إنبي، بلدية المحلة والاتحاد السكندري، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، لكن الأزمة للمدرب السويسري هي أن اللاعب ليس مقيدًا أفريقيًّا هذا الموسم، لذا لن يتمكن من الحضور أمام الترجي في إياب نهائي الأبطال.

كريم فؤاد

اللاعب الثالث الذي قد يستفيد من إصابة معلول، هو الظهير والجناح الأيسر كريم فؤاد، والذي عوّض اللاعب التونسي في مباراة الترجي بعد إصابته في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ظهر فؤاد بشكل طيب في ذلك المركز في ظل المساندة الدفاعية من حسين الشحات، كما أنه خلال مسيرته الكروية لم يكن ذلك بالأمر الجديد عليه أن يلعب في الجهة اليسرى، إذ سبقت له المشاركة من قبل في 37 مباراة بتلك الجهة من الملعب، منها 31 كظهير أيسر، خاصةً عندما كان لاعبًا لـفريق إنبي، وتمكن من صناعة 3 أهداف.

شارك: