مشكلتان دفاعيتان تقلقان جمال بلماضي قبل مواجهة الكاميرون

2022-03-13 16:10
مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يواجه تحديا صعبا لقيادة الجزائر إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس/ آذار، في الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عن القارة الإفريقية، وسط العديد من المشاكل الفنية المقلقة للمدير الفني جمال بلماضي، والتي يجب حلّها في ظرف وجيز جدّا، حسب المحللين، لتمهيد طريق التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخ الجزائر.

ويرى كثير من المتابعين أن المشكلة الرئيسية لبلماضي هي خط الدفاع، وعلى وجه التحديد قلبا الدفاع؛ بسبب معاناة لاعبيه الأساسيين في هذا المركز من نقص المنافسة وافتقادهما النسق العالي من الناحية البدنية، حسب آراء العديد من المحللين، ويتعلق الأمر بمدافع نادي قطر القطري، جمال بلعمري، ومدافع نادي فياريال الإسباني، عيسى ماندي.

المدافع المحوري جمال بلعمري دون منافسة قبل الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022

انتهى موسم لاعب نادي قطر القطري، الجزائري جمال بلعمري، مبكرا بعد أن شارك يوم 10 مارس/ آذار الماضي في لقاء الجولة الأخيرة من دوري نجوم قطر أمام الخور (0-1)؛ إذ لا يوجد فريقه على لائحة المتأهلين إلى المربع الذهبي لكأس أمير دولة قطر، ما يعني أنه سيكون بعيدا عن أجواء المنافسة إلى غاية موعد مباراة الذهاب أمام الكاميرون في الـ25 من الشهر الجاري.

ويؤكد كثير من الفنيين أن بقاء بلعمري دون منافسة لمدة 15 يوما لن يكون في صالح المنتخب الجزائري الذي سيواجه الخط الهجومي القوي لمنتخب الكاميرون، مشيرين إلى أن بلعمري بحاجة للخضوع إلى تحضيرات خاصة حتى يكون جاهزا للموعد المقبل، وسيكون بلماضي مطالبا باتخاذ القرار المناسب، بالاعتماد على بلعمري أو اللجوء إلى خيار آخر.

كابوس المدافع عيسى ماندي مستمر مع فياريال الإسباني

منذ عودته من المشاركة في كأس أمم إفريقيا الماضية، لم يشارك مدافع منتخب الجزائر، عيسى ماندي، مع نادي فياريال الإسباني إلا في ثلاث مباريات من أصل ثماني. وفي المباريات الثلاث التي شارك فيها، لعب أساسيا مرة واحدة وبديلا في مناسبتين، ما يعني افتقاده إلى النسق العالي للمنافسة، حسب العديد من المحللين.

ورغم تقديم المدافع الأساسي في حسابات بلماضي أداء جيّدا، يوم السبت 12 مارس/ آذار، في المباراة التي انتهت بفوز فياريال (1-0) على سيلتا فيغو في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، فإن الشكوك تحوم بشأن الجاهزية الكاملة لماندي لمواجهة خطر الهجوم الكاميروني بقيادة نجم نادي النصر السعودي، فينسنت أبوبكر، ونجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، كارل توكو إيكامبي.

ماندي لعب 135 دقيقة بعد العودة من كأس إفريقيا

يُذكَر أن الخيار الثالث لبلماضي في قلب الدفاع هو عبد القادر بدران، نجم نادي الترجي التونسي، الذي عاد إلى أجواء المنافسة بعد تعافيه من الإصابة في مواجهة الترجي مع النادي البنزرتي في الدوري التونسي، يوم الأربعاء 9 مارس/ آذار، في مباراة انتهت بفوز الترجي (4-0)، وهو الأمر الذي يمنح بعض الارتياح الظرفي لبلماضي، حسب المحللين، في حال قرر الاعتماد على بدران في لقائي الكاميرون.

شارك: