مشرف المنتخب السوري: القرعة صعبة والسفر الطويل سيرهقنا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 13:16
منتخب سوريا الأول لكرة القدم (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مشرف منتخب سوريا، طلال بركات، صعوبة المهمة التي تنتظر منتخب بلاده بعدما أوقعته قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية، والفائز من مواجهة ميانمار ومكاو.

وأكد مشرف المنتخب السوري في تصريح خاص لموقع “winwin” على أن القرعة صعبة بالنسبة لمنتخب سوريا، وخاصة مع وجود ثلاثة منتخبات من شرق القارة الآسيوية في المجموعة.

وقال بركات:"القرعة أوقعتنا مع المنتخب الياباني صاحب التصنيف الثاني على المستوى الآسيوي والذي قدم أداءً مميزًا في كأس العالم الماضية، وحتى منتخب كوريا الشمالية يعتبر من المنتخبات الصعبة والمعلومات عنه قليلة جدًا".

وتابع: "ما نخشى منه هو الإرهاق الذي سيصيب لاعبينا مع ساعات السفر الطويلة إلى شرق القارة الآسيوية، فعلى سبيل المثال في الجولة الأولى سنلعب في كوريا الشمالية يوم السادس عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وسيتعين علينا مواجهة المنتخب الياباني في أرضنا المفترضة في إحدى الدول العربية بعدها بخمسة أيام، يضاف إلى كل ذلك استمرار لعب المنتخب السوري خارج أرضه وبعيدًا عن جماهيره".

واختم بركات حديثه بالتطرق إلى خطة إعداد المنتخب السوري قبل الدخول في التصفيات بالقول: "الخيار للمدير الفني هيكتور كوبر للمنتخبات التي سنواجهها وديًا في شهري سبتمبر وأكتوبر، وسنعمل على تأمين المباريات الودية التي سيطلبها للدخول بجاهزية جيدة إلى التصفيات، التي سيكون هدفنا من خلالها الوصول إلى الدور الثالث المؤهل بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026".

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الثاني للتصفيات من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، وذلك ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث، المؤهل إلى كأس العالم 2026.

برنامج مباريات منتخب سوريا في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027:

  • 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023: كوريا الشمالية × سوريا
  • 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023: سوريا × اليابان
  • 21 مارس/ آذار 2024: (مكاو أو ميانمار) × سوريا
  • 26 مارس/ آذار 2024: سوريا × (مكاو أو ميانمار)
  • 6 يونيو/ حزيران 2024: سوريا × كوريا الشمالية
  • 11 يونيو/ حزيران 2024: اليابان × سوريا
شارك: