مشجع أرجنتيني يدعو الجماهير لقضاء أوقات ممتعة بمونديال قطر

2022-07-20 17:37
الأرجنتيني ماتياس فريكي المقيم في قطر يحمّس جماهير بلاده على حضور كأس العالم 2022 (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

يستعد مشجعو كرة القدم من حول العالم لشد الرحال إلى قطر لحضور منافسات أكبر حدث رياضي كروي مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022™ المرتقب أواخر العام والذي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي والمنطقة. 

ويسهم أفراد الجاليات المقيمة في قطر بدور هام في الترويج لها، حيث يشكلون خير سفراء لنقل صورة واضحة للمشجعين الذين يخططون لزيارة البلاد لحضور منافسات البطولة التاريخية، التي تقام في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين.   

وفي هذا السياق التقى موقع  (Qatar2022.qa) مع المواطن الأرجنتيني ماتياس فريكي الذي يقيم في قطر منذ سبعة أعوام ويعمل طبيباً بيطرياً، حيث أعرب عن تطلعه لانطلاق مونديال قطر 2022، مؤكداً أن مشجعي الساحرة المستديرة سيمضون أوقاتاً ممتعة في حضور المهرجان الكروي، وزيارة مناطق الجذب السياحي الرائعة المنتشرة في أرجاء البلاد. 

  الإقامة في قطر تجربة غنية بالخيارات والمعالم السياحية   

وعن الحياة في قطر من وجهة نظر فريكي، قال إن قطر تتميز ببيئة آمنة ومثالية لتنشئة الأطفال، كما يوجد في الدولة مرافق ومناطق جذب تضمن للعائلات قضاء أوقات ممتعة، مشيراً إلى أن إقامته في قطر تشكل تجربة غنية أتاحت له لقاء العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات والتعرّف إلى ثقافات الشعوب الأخرى. 

وفيما يتعلق بالهوايات المفضلة لديه، قال إنه من هواة الرياضة ويحرص على حضور العديد من الفعاليات الرياضية، يساعده في ذلك تقارب المسافات في البلاد والذي يتيح الوصول بشكل أسرع إلى المرافق الرياضية. 

وأضاف: "يمكننا الوصول إلى المرافق والمنشآت الرياضية خلال وقت قصير حتى عند انطلاق الأحداث الرياضية الكبيرة، حيث تقع المرافق التي تستضيف البطولات الرياضية على بعد مسافة قريبة، سواء كانت بطولة كرة قدم أو تنس أو غولف، إذ بإمكانك حجز التذاكر والفعالية التي ترغب في حضورها بكل سهولة وراحة".  

أما عن أبرز المناطق السياحية ونقاط الجذب التي تستوجب الزيارة في قطر من خلال تجربته في استضافة الزوار من موطنه، فأشار إلى أن برنامج زيارة ضيوفه في قطر عادة ما يتضمن رحلة للقيادة على الكثبان الرملية في الصحراء وركوب الجمال، إضافة إلى زيارة سوق واقف وكورنيش الدوحة وحديقة البدع. 

وتابع: "أحرص أيضاً على زيارة ضيوفي لمتاحف قطر، والحي الثقافي كتارا وجزيرة اللؤلؤة، كما تضم البلاد العديد من الشواطئ المذهلة، والكثير من المناطق ذات الطبيعة الخلابة التي تستحق الزيارة". 

ذكريات كرويّة لا تنسى

وفيما يتعلق بمباريات كرة القدم التي أتيحت له الفرصة لحضورها في قطر، قال فريكي أنه ما يزال يتذكر المباراة الأولى التي حضرها في قطر وكانت لقاءً ودياً لنادي إنتر ميلان الإيطالي، إضافة إلى حضور مباراة نادي فلامينغو البرازيلي في كأس العالم للأندية 2019.

فريكي

وتابع: "شاهدت العديد من مباريات نادي السد، بما فيها مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا. كما شاهدت خلال كأس العرب مباراة في استاد 974. أما آخر منافسة حضرتها فكانت مباراة ودية لمنتخب كرواتيا في استاد المدينة التعليمية في شهر مارس/ آذار الماضي."

المشجعون على موعدٍ مع تجربة استثنائية

وعن رسالته للمشجعين القادمين لحضور منافسات الكرنفال الكروي الذي يترقبه عشاق كرة القدم من حول العالم، قال إن عليهم الحصول على بطاقة هيّا وحجز مكان الإقامة قبل السفر إلى البلاد، مؤكداً أن بانتظارهم أوقاتاً مشوقة خلال استضافة قطر لأهم حدث رياضي على مستوى العالم. 

وأضاف: "سيحظى مشجعو كرة القدم بتجربة استثنائية مع سهولة التنقل بفضل تقارب المسافات في البلاد والوجود بالقرب من الاستادات المونديالية، حيث ستتاح لهم الفرصة لحضور الكثير من المباريات. كما سيقضون أوقاتاً لا تنسى حتى لو كانت زيارتهم لا تتعدى بضعة أيام، مع الكثير من المعالم والأماكن السياحية والفعاليات الترفيهية". 

ماتياس فريكي: أتوقع حضور الكثير من الأرجنتينيين لتشجيع "الألبيسيليستي" في مونديال قطر

وعلى الرغم من بعد المسافة بين الأرجنتين وقطر، يتوقع فريكي أن يحضر مواطنو بلده وكذلك الموجودين منهم في كافة أنحاء العالم لتشجيع منتخب الألبيسيليستي في كأس العالم 2022، وأشار إلى تطلعه لاستضافة عدد من أفراد عائلته خلال البطولة، منوهاً أن العديد من أقاربه وأصدقائه في الأرجنتين دأبوا منذ سنوات يستفسرون عن إمكانية الإقامة في منزله خلال البطولة.  

أتطلع إلى تتويج الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة 

ويشارك منتخب الأرجنتين في دور المجموعات خلال مونديال قطر في المباريات التي يستضيفها استاد لوسيل واستاد 974. وتضم المجموعة الثالثة كلا من: السعودية، وبولندا والمكسيك.

وعن المباراة الأولى التي تجمع الأرجنتين مع الأخضر السعودي قال: "لا شك أن المباراة الأولى لمنتخب الأرجنتين أمام السعودية ستشهد أجواء حماسية بامتياز، مع امتلاء مدرجات استاد لوسيل بالمشجعين الأرجنتينيين والسعوديين." 

وأعرب فريكي عن تشوقه لمشاهدة استاد لوسيل الذي يتميز بسعة كبيرة تبلغ 80 ألف مقعد، وكذلك استاد 974 الذي ينفرد بتصميم مستدام لم يسبق أن شاهده من قبل والمثير للاهتمام في ذات الوقت.

وعن رأيه في أداء منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022، وفرص فوز المنتخب بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، أكد أن الجميع في الأرجنتين يأملون بفوز منتخب بلادهم، إلّا إن التتويج بكأس العالم ليس أمراً سهلاً، ويتطلب أداءً قوياً للاعبين في جميع المباريات وقليلاً من الحظ أيضاً. 

وأضاف: "آمل أن نصل إلى النهائي على أقل تقدير. توقعاتي كبيرة بأن يقدم لاعبو الألبيسيليستي عروضاً كروية تبعث الفخر، فنحن نحظى بمنتخب رائع وليس فقط لاعبين جيدين. كما قام مدرب المنتخب، ليونيل سكالوني بعمله على أكمل وجه وعزز الثقة لاعبي المنتخب بقدرتهم على الفوز بكأس العالم خاصة بعد أن حصدوا كأس كوبا أمريكا العام الماضي". 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

بإمكان المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، الاطلاع على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر هذا (الرابط).

هيا


 

شارك: