مستقبل تشافي مع برشلونة على المحك قبل مواجهة فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 16:17
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (twitter/eldesmarque)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، مُهدد بإمكانية الرحيل والإقالة من تدريب النادي الكتالوني في حال تسجيل أي تعثر جديد ضد فالنسيا الأسبوع القادم، وذلك بعد الهزيمتين الأخيرتين المسجلتين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتلقى برشلونة الأمس، خسارة موجعة من رويال أنتويرب البلجيكي (3-2)، في مباراة شهدت تلقي شباك النادي الكتالوني هدفًا في الثواني الأولى، قبل أن يُدرك التعادل؛ لكن جورج إلينخينا سجّل هدف الفوز القاتل للنادي البلجيكي، ليسقط البلوغرانا للمرة الثانية تواليًا بعد الخسارة من جيرونا (4-2) الأحد الماضي.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن تشافي أصبح لا يحظى بثقة أي من أعضاء اللجنة الرياضية في برشلونة وعلى رأسهم رئيس النادي، خوان لابورتا، إضافة إلى ديكو المدير الرياضي، فضلًا عن رافاييل يوستي، وجوان سولير، وإنريك ماسيب، وبويان.

وقالت الصحيفة المدريدية إن تشافي يعلم بأنه فقد ثقة إدارة النادي، خاصة بعد التصريحات المتبادلة بينه وبين المدير الرياضي ديكو، بعد أن كان المدرب السابق لنادي السد القطري، قد استبعد ليفاندوفسكي وبعض نجوم الفريق من مباراة دوري الأبطال الأخيرة، قبل أن يتم استدعاؤهم مرة أخرى بعد تدخل من الإدارة بسب تشافي نفسه.

وقال مدرب برشلونة قبل المباراة: "سيسافر جميع اللاعبين إلى بلجيكا بعد مناقشة الأمر مع الإدارة"، قبل أن يرد عليه ديكو، قائلًا: "لم نتحدث مع المدرب حول القائمة، لأنها أمر فني يخصه وحده فقط"، وهو ما يعكس الخلاف بين الطرفين".

هل يتم إقالة تشافي حال الخسارة أمام فالنسيا؟

وأوضح التقرير أنّ مباراة فالنسيا القادمة للفريق، ستحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للإدارة الرياضية، مُشيرة إلى أن الهزيمة بملعب "ميستايا" من شأنها أن تترك تشافي في موقف صعب للغاية، وقد يتم الإطاحة به من تدريب الفريق، فكل شيء وارد.

وشدد التقرير أن خسارة لقب الدوري الإسباني بالنسبة لبرشلونة في شهر ديسمبر/ كانون الأول، أمر قد يكون له عواقب وخيمة، لا يتقبله لابورتا، وقد يتخذ قرارًا بإقالة المدرب.

ويحل برشلونة ضيفًا على فالنسيا، مساء السبت القادم، في اللقاء الذي يُقام في ملعب "ميستايا"، برسم الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ11:00 ليلًا بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، فيما فالنسيا يقبع في المركز الحادي عشر ولديه 19 نقطة.

شارك: