رئيس برشلونة يفرض "قانونه" على تشافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 20:58
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز ورئيس الفريق خوان لابورتا (X- BarcaUniversal)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية كتالونية، اليوم الأربعاء، أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، تدخل في الأمور الفنية للفريق، وفرض قانونه على مدربه تشافي هيرنانديز، قبل السفر  إلى بلجيكا لمواجهة رويال أنتويرب، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأفادت صحيفة "آس" نقلًا عن  إذاعة "RAC1" الكتالونية، "أن لابورتا تدخل وأجبر تشافي على تعديل قائمة الفريق، التي تم ضبطها من أجل مواجهة النادي البلجيكي، حيث تم إضافة أسماء ثلاثة لاعبين، وهم ليفاندوفسكي وغوندوغان وأراوخو".

ونقلت الصحيفة تصريحًا لتشافي برر فيه تغيير قائمته قائلًا: "جميعنا في النادي اتخذنا قرارًا، لن نتخذ أنا والرئيس وديكو مسارات مختلفة، لقد تحدثنا أيضًا إلى اللاعبين، إنه رد فعل جيد، بحيث يشارك الجميع في اتخاذ القرار.. لكن من الواضح أن الصحافة الإسبانية ستبحث عن إثبات خطئنا".

وكان تشافي أعفى في البداية هذا الثلاثي من قائمته لإراحتهم، على اعتبار  أن مواجهة رويال أنتويرب البلجيكي تعد شكلية للفريق، بعدما كان البلوغرانا قطع تأشيرة التأهل إلى دور الستة عشر، قبل هذه الجولة من دوري الأبطال.

ويتصدر برشلونة مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يتذيل أنتويرب الترتيب من دون نقاط، وكونه أضعف فريق في المجموعة، رأى تشافي أن المواجهة محسومة مسبقا بنسبة كبيرة لصالح فريقه، فضلًا عن كونها شكلية، لذلك قرر إعفاء بعض من نجومه، إلا أن رئيس الفريق كان له رأي آخر.

وتأتي هذه المستجدات والتضارب في الأنباء في بيت بطل إسبانيا، بعد ثلاثة أيام فقط من الهزيمة المدوية التي تلقاها البرسا أمام جيرونا في الدوري الإسباني (2-4)، والتي جعلته يبتعد خطوات أكثر عن أصحاب مقدمة الترتيب.

كما تتزامن أيضًا مع تقرير البرنامج الرياضي الشهير "الشيرنغيتو"، والذي تحدث عن اندلاع أزمة في بيت برشلونة عقب مواجهة جيرونا، والتي كان بطلها الثلاثي ليفاندوفسكي وغوندوغان وجول كوندي.

وأشار التقرير، إلى أن الثلاثي احتج وشكك في قدرات مساعدي تشافي، أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري. بل ذهب إلى أبعد من ذلك، بتأكيده أن إدارة البلوغرانا غير مقتنعة هي الأخرى بمساعدي تشافي، خاصة شقيقه أوسكار الذي يفتقد إلى الخبرة اللازمة.

شارك: