مربّع ذهبي "ناري" في البطولة العربية لكرة الصالات

2022-06-25 01:10
لقطة من مباراة الكويت وفلسطين في البطولة العربية لكرة الصالات 2022 (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب منتخب مصر يوم الجمعة 24 يونيو/ حزيران، موعدًا مع نظيره المغربي في نصف نهائي البطولة العربية لكرة الصالات المقامة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو/حزيران الجاري.

وتغلب الفراعنة في ربع النهائي على موريتانيا 3-2، بعد أن كان التعادل الإيجابي 2-2 مسيطرًا على اللقاء قبل 4 دقائق من نهايته، إذ تمكنت مصر من تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء، لتتأهل إلى المربع الذهبي من النسخة الخامسة للمسابقة.

وتغلب منتخب المغرب على ليبيا بنتيجة 3-0، وقد سجل الأهداف الثلاثة كل من أنس العيان وبلال البقالي وسفيان المسرار. وتقام مباراة مصر والمغرب في نصف النهائي سهرة الأحد المقبل 26 يونيو.

المنتخب المغربي هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس العرب للصالات في 2021 التي أقيمت بمصر، وقد رفع الكأس لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على مصر في المشهد الختامي بنتيجة ثقيلة 4-0.

وتغلب المنتخب العراقي على السعودية مستضيفة البطولة بنتيجة 3-2، بعد التمديد للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين في كل شبكة، ليحجز العراق مقعده في المربع الذهبي لكأس العرب للصالات.

وفي مشاركته الأولى على الإطلاق في البطولة، تأهل العراق إلى نصف النهائي بفضل هدف لاعبه وليد خالد القاتل، الذي أحرزه قبل نهاية الأشواط الإضافية بدقيقة واحدة، في سيناريو مشابه لمباراة مصر وموريتانيا.

وسيلاقي العراق في نصف النهائي يوم الأحد المقبل 26 يونيو، نظيره الكويتي الفائز بصعوبة على فلسطين بركلات الترجيح في آخر لقاءات ربع نهائي كأس العرب للصالات الدمام 2022، والتي عرفت إثارة منقطعة النظير.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بين فلسطين والكويت بالتعادل 4-4 ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، التي عرفت استمرار التعادل بينهما، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي مالت إلى كفة الكويت بنتيجة 4-1.



 

شارك: