الهلال يعلن انسحابه من الدوري الليبي بعد قرار زيادة عدد الأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
الهلال الليبي يرفع من وتيرة تحضيراته قبل مواجهة المصري البورسعيدي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال اليوم الجمعة انسحابه رسميًا من الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2024-25 وذلك بعد قرار اتحاد الكرة المحلي بزيادة عدد الأندية المشاركة في النسخة الـ 50 من منافسات المسابقة إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الممتاز في موعده الجديد في الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وستُقام مراسم سحب قرعة المسابقة الأربعاء المقبل في العاصمة طرابلس.

 الهلال يطالب بسحب الثقة من الشلماني بعد زيادة أندية الدوري الليبي

وطالب نادي الهلال في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسحب الثقة من رئيس اتحاد الكرة عبد الحكيم الشلماني قائلاً: "يعرب نادي الهلال عن أسفه الشديد تجاه الحال المأساوي الذي تعيشه كرة القدم في البلاد بوجود إدارة يتسم عملها بالفوضى والقرارات الممنهجة التي أعدت فقط لخلط الأوراق والتحريف في اللوائح".

وتابع البيان: "إن أفعال هذا الاتحاد تعكس حالة الفوضى والعبث اللامحدود التي أضرت بالجميع ويرفض النادي العبث والفوضى والاستهتار وخلط الأوراق الذي يمارسه رئيس الاتحاد تجاه الأندية الرياضية فقط من أجل أغراضه ومصالحه الشخصية".

وأضاف: "فريق الهلال لن يشارك في الدوري الليبي في ظل هذا العبث ونطالب فوراً بسحب الثقة من رئيس الاتحاد والدعوة إلى انتخابات مبكرة وفق خارطة طريق واضحة المعالم يتم فيها اعتماد النظام الأساسي واللوائح الانتخابية".

ودعا نادي الهلال في ختام البيان جميع الأندية الرياضية في البلاد للذهاب إلى انتخابات مبكرة وعدم الانجرار وراء الفتنة وشق الصف من أجل مصلحة كرة القدم الليبية قبل كل شيء.

الهلال يتأهب لمواجهة المصري البورسعيدي في الكونفيدرالية

وبعيدًا عن الدوري الليبي الممتاز، يواصل نادي الهلال الليبي تدريباته في مدينة الإسكندرية استعدادًا لمواجهة المصري البورسعيدي في إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وحقق الهلال الليبي فوزًا صعبًا أمام نظيره المصري البورسعيدي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الكونفيدرالية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي بملعب بنينا بمدينة بنغازي. ويسعى زملاء فيصل البدري في تحقيق الفوز هناك والتأهل إلى مرحلة مجموعات بطولة كأس الكونفيدرالية.

ويملك النادي الليبي خيار الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية لكي يتجاوز المصري البورسعيدي ويتأهل إلى دور المجموعات.

شارك: