مدرب منتخب موريتانيا السابق يتفق مع شباب بلوزداد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 16:38
شباب بلوزداد يتفق مع مدرب جديد من فرنسا (FaceBook/CRB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن مدرب منتخب موريتانيا السابق، الفرنسي كورنتان مارتينز، توصل إلى اتفاق مع إدارة نادي شباب بلوزداد لتدريب الفريق الموسم المقبل، خلفًا للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي قرر الرحيل عن الفريق عقب تتويجه بلقب كأس الجزائر.

وكانت إدارة الفريق أعلنت، يوم 12 يوليو/ تموز الماضي، رحيل المدرب البرازيلي بعد موسم واحد فقط، وقالت في بيان لها على حساب النادي الرسمي في "فيسبوك": "بعد نهاية عقده مع الفريق، قرر المدرب ماركوس باكيتا المغادرة، وعدم تجديد عقده لموسم إضافي مع النادي، حيث طلب المدرب مهلة مدتها 72 ساعة للتفكير في العرض المقدم من طرف إدارة النادي".

وتابعت: "بعد انقضاء الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين، أعرب التقني البرازيلي عبر رسالة نصية، عن عدم نيته في المواصلة على رأس الطاقم الفني للنادي، مع امتنانه على الأوقات الجميلة التي قضاها هذا الموسم، ومساهمته في تحقيق اللقب التاسع لفريق شباب بلوزداد في منافسة كأس الجمهورية".

ودائمًا ما كانت تصطدم إدارة النادي الجزائري في المواسم الماضية بخلافات مع مدربيها، على غرار ما حدث مع البرازيلي باكيتا في مناسبتين، والتونسي نبيل الكوكي، وحتى المدرب البلجيكي، سفين فندنبروك، الذي عمل لثلاثة أشهر فقط بداية الموسم الماضي.

كورنتان مارتينز يوافق على عرض شباب بلوزداد

وقال مصدر "winwin" إن المدرب الفرنسي، كورنتان مارتينز، توصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة شباب بلوزداد بخصوص كل التفاصيل المرتبطة بالعقد، الذي سيربطه ببطل الجزائر في أربع مناسبات على التوالي، خلال المواسم الخمسة الأخيرة في الدوري الجزائري للمحترفين.

وكان مدرب نادي بارادو الجزائري السابق تحفظ في البداية على العرض المالي الأول المقترح عليه من طرف مسؤولي نادي شباب بلوزداد، قبل أن يتفق الطرفان على عرض ثان، حيث أكد مصدرنا بأن الراتب الشهري لنجم نادي أوكسير الفرنسي السابق سيكون في حدود الـ30 ألف يورو.

وسبق لمارتينز أن كان على رادار نادي شبيبة القبائل خلال الأيام الماضية، وتفاوض فعليًّا مع النادي الجزائري، لكن إدارة الأخير استقرت على تعيين المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، مدربًا جديدًا للفريق.

واشتهر مارتينز الذي كان معروفًا كلاعب لدى الجماهير الجزائرية، بحكم لعبه جنبًا إلى جنب مع الدولي الجزائري السابق، موسى صايب، لسنوات في نادي أوكسير الفرنسي، وهدّاف "الخضر" الأسبق، عبد الحفيظ تسفاوت، لموسم واحد، والتتويج معهما بثنائية تاريخية عام 1996 (الدوري الفرنسي وكأس فرنسا).

شارك: