ديشامب يخطط لتكرار سيناريو فقير مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 15:42
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب لنسف خطط منتخب الجزائر بخصوص ضم الموهبة الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية ريان شرقي ابتداء من معسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بعد عمل كبير في الكواليس من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإقناع نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي لاختيار حمل قميص منتخب بلده الأصلي.

وتحدثت العديد من المصادر الإعلامية الفرنسية خلال الساعات القليلة الماضية عن خطط مدرب "الديوك" في الفترة المقبلة، وعلى وجه التحديد تجديد دماء منتخب فرنسا بعد المشاركة المخيّبة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، ولعل أبرزها ضم لاعبين جدد ابتداء من نافذة التوقف الدولي المقبلة، والمحددة بشهر سبتمبر.

وأضافت المصادر نفسها بأن ديشامب يُحضر لتوجيه الدعوة للنجم صاحب الأصول الجزائرية ريان شرقي، الذي كانت مصادر "winwin" أكدت استقراره على تمثيل منتخب الجزائر دوليًا، بالإضافة إلى اللاعب صاحب الأصول الجزائرية الآخر مايكل أوليز، والذي رد سلبًا على عرض الاتحاد الجزائري سابقًا.

ديشامب يخطط لنسف خطط منتخب الجزائر بشأن ريان شرقي

وكان سعيد فلاك مسؤول الإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد صرح شهر يونيو/ حزيران الماضي، بأن الهيئة الكروية الجزائرية ضمنت بالفعل خدمات لاعبين واعدين لتدعيم صفوف منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، بعد أن منح هؤلاء موافقتهم النهائية لمسؤولي الاتحاد الجزائري خلال الفترة الماضية، وجرى تأجيل انضمامهم إلى صفوف "محاربي الصحراء" خلال معسكر شهر يونيو الماضي بقرار من المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وأكد نفس المصدر نفسه بأن اللاعبين المعنيين بتدعيم منتخب الجزائر ينشطان في الدوري الفرنسي، وسبق لهما التدرج في منتخبات فرنسا السنية، قبل أن يستقرا على حمل قميص منتخب بلدهما الأصلي قبل الاستمرار مع "الديوك".

وحدد مصدر خاص لـ"winwin" في ذلك الوقت اللاعبين اللذين قدما موافقتهما للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وهما نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي (20 عامًا)، ونجم نادي موناكو الفرنسي، مغناس أكليوش (22 عامًا)، بعد الاتصالات الرسمية التي جمعتهما برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي.

وذكر المصدر بأن شرقي وأكليوش الحاضرين مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا للمشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس 2024، كانا متحمسين جدًا لفكرة اللعب مع المنتخب الجزائري، وهما المرشحان للبصم على مسيرة كروية ذهبية، بدليل أن شرقي يقترب من التوقيع لبوروسيا دورتموند الألماني.

ديشامب يقترب من تكرار سيناريو فقير مع شرقي

ويرى الكثير من المتابعين بأن المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يقتربان من تكرار سيناريو نجم أولمبيك ليون السابق، نبيل فقير، مع ريان شرقي، وكان فقير أعلن اختياره اللعب مع منتخب الجزائر شهر مارس/ آذار عام 2015، لكنه تعرض لضغوط قوية بعد ساعات من ذلك الإعلان وتراجع ليعلن اختياره اللعب مع فرنسا.

وشكّل قرار فقير آنذاك صدمة قوية للجماهير الجزائرية، التي وصفته بـ"الخائن"، والغريب أن ديشامب لم يكن مهتمًا بنبيل فقير في تلك الفترة رغم تألقه مع ليون، لكنه تحوّل بشكل مفاجئ نحوه بعد الكشف عن رغبته في اللعب مع منتخب الجزائر، وهي المعطيات المشابهة لوضعية ريان شرقي حاليًا.

وكان شرقي قد تعرض لانتقادات قاسية في الفترة الماضية في فرنسا، وجزم الكثير من المتابعين بأنّه لن يكون قادرًا على التألق في المستوى العالي بسبب طريقة تفكيره وعدم احترافيته، لكن الوضع تغيّر في آخر لحطة بالحديث عن اهتمامه بمنتخب الجزائر، حيث تم استدعاؤه لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا في آخر لحظة من طرف المدرب تييري هنري، للمشاركة في الأولمبياد، قبل أن يبدي ديشامب اهتمامه به.

شارك: