مدرب منتخب فلسطين يُقيِّم مشاركة فريقه في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 16:56
التونسي مكرم دبوب المدير الفني لمنتخب فلسطين (facebook/PalestineFootball)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحدث التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين عن مشاركة الفريق للمرة الثالثة في بطولة كأس آسيا، وذلك بعد أن اختتم مشواره من دور الـ16 بالخسارة 1-2 أمام "العنابي" في نسخة قطر 2024 الجارية حاليًا في الدوحة حتى العاشر من الشهر المقبل.

وأبدى مدرب منتخب فلسطين فخره بأداء لاعبيه في البطولة القارية قائلًا إن فريقه وضع هدفين نصب عينيه في المشاركة بالنسخة الحالية هما تحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس آسيا والتأهل إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة أيضًا، وهذا ما حصل بالفعل.

مدرب منتخب فلسطين: قدمنا أداءً متميزًا رغم الظروف

وأوضح المدرب التونسي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن نجوم منتخب فلسطين قدموا أداءً مميزًا في البطولة على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن التحضير لكأس آسيا لم يكن بالطريقة المطلوبة في ظل توقف النشاط الرياضي بفلسطين منذ بضعة أشهر بالإضافة إلى أن اللاعبين المحترفين خارج البلاد لا يشاركون مع أنديتهم بصفة أساسية في المباريات.

وبين أن هذه الأسباب لها تأثير كبير على أداء اللاعبين الذين نجحوا على الرغم من ذلك في الظهور بشكل أفضل في البطولة وإسعاد الشعب الفلسطيني بنتائج جيدة من خلال التأهل التاريخي الذي شرف الشعب الفلسطيني وأدخل الفرحة إلى كل قلوب الفلسطينيين.

وأشار مدرب منتخب فلسطين إلى الدور الكبير الذي لعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بترتيبه لإقامة معسكرين بالجزائر والمملكة العربية السعودية في إطار التحضير للبطولة، حيث كان لهما تأثير إيجابي على جاهزية اللاعبين على الرغم من غياب عدد من اللاعبين المهمين عن المنتخب بسبب الإصابات.

مدرب منتخب فلسطين يشيّد بتنظيم قطر لكأس آسيا

وأثنى دبوب على التنظيم القطري لبطولة كأس آسيا وقال إنها نسخة استثنائية وأن القدرات القطرية الكبيرة التي سُخِّرت للبطولة جعلتها لتكون واحدة من أفضل بطولات القارة والتي ستظل مصدر فخر لأبناء فلسطين بتأهل منتخبهم للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور ثمن النهائي.

واعتبر مدرب المنتخب الفلسطيني افتتاح البطولة رسالة محبة عميقة من قطر لأبناء فلسطين عندما تنازل قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس عن أداء قسم البطولة لقائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط في مشهد يؤكد مرة أخرى أن قطر دائمًا قريبة إلى قلوب أبناء فلسطين.

وثمن المدرب الدعم الجماهيري الكبير للمنتخب الفلسطيني وتشجيعه ومساندته في جميع مباريات البطولة وهو ما كان له الأثر الكبير في نفوس اللاعبين مما منحهم دافعًا كبيرًا للأداء الجيد وتحقيق نتائج مشرفة.

وختم مكرم دبوب حديثه بتوجيه الشكر لجمهور قطر على مساندته وتضامنه الكامل مع أبناء فلسطين.. معتبرًا ذلك ليس بالغريب على المواقف القطرية تجاه القضية الفلسطينية.

شارك: