مدرب ليبيا السابق يرشح فريقين للفوز بالدوري الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-30 16:16
جلال الدامجة مدرب ليبيا السابق (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح مدرب ليبيا السابق جلال الدامجة، فريقَي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي للصراع على التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة، بداية من الرابع من شهر يوليو/ تموز المقبل في ملاعب العاصمة الإيطالية روما، من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

مدرب ليبيا السابق يرشح الأهلي طرابلس وبنغازي للفوز بلقب الدوري

وقال جلال الدامجة المدرب السابق في تصريح خاص لموقع "winwin": "أعتقد أن المنافسة على لقب الدوري الليبي من خلال مباريات سداسي التتويج التي ستقام في إيطاليا، ستكون محصورة بين الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي، لأنهما يمتلكان لاعبين بمواصفات عالية فنيًّا".

وتابع: "فريقا الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي يمتلكان إمكانات كبيرة على مستوى الزاد البشري من اللاعبين المتميزين من المحليين والأجانب، كذلك دكة احتياط كل فريق بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين القادرين على المنافسة والدفاع عن اللقب، إضافة إلى خبرة وتجربة المدرب التونسي طارق جرايا مع الأهلي طرابلس ومواطنه لسعد الدريدي مع الأهلي بنغازي".

وأضاف مدرب ليبيا السابق: "هناك نادي السويحلي مرشح ثالث للتتويج بلقب الدوري الليبي مع المدرب التونسي فتحي جبال، وأعتقد أنه سوف يكون "الحصان الأسود" في سداسي مرحلة الحسم التي ستقام في إيطاليا".

واختتم جلال الدامجة حديثه بهذا الخصوص: "كل الفرق المتأهلة إلي سداسي مرحلة التتويج سيكون لها حظوظ في المنافسة على اللقب، كالنصر مع المدرب الوطني أسامة الحمادي المتوج بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين خلال موسمي 2020-21 و2021-22، أيضا هناك نادي المدينة، كذلك الهلال، فالمباريات في مرحلة التتويج ستكون صعبة على جميع الأندية".

جلال الدامجة: أندية الدوري الممتاز أقوى من اتحاد الكرة!

وتحدث مدرب ليبيا السابق عن المشهد الكروي غير المستقر في اتحاد الكرة الليبي، والذي عرف سلسلة طويلة من التخبط والتأجيلات، قائلًا: "للأسف الشديد هذا الموسم الذي لم يكتمل بعد يبقى من أسوأ مواسم اتحاد الكرة التنظيمية الذي فقد سيطرته بالكامل في إدارة الأمور، ضمن مباريات الدوري الليبي الممتاز، وهناك بعض الأندية هي من تقود المشهد خلف الكواليس، وأقوى من اتحاد الكرة نفسه".   

وتابع: "لقد ساءت أمور الكرة الليبية كثيرًا في البلاد، ووصلت إلى منعرج خطير جدًّا، لقد شاهدنا تعصّبًا وشغبًا واعتداءً على لاعبين وحكام، وأندية حسمت قراراتها باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، وأخشى أمام ضعف اتحاد الكرة أن يحدث ما لا تحمد عقباه".

من هو جلال الدامجة ؟

جلال سالم الدامجة مدرب ليبيا السابق البالغ من العمر 58 عامًا، بدأ مسيرته من أشبال نادي الوحدة سنة 1977، وتدرج حتى وصل لصفوف الفريق الأول سنة 1982، واستدعي لتمثيل منتخب ليبيا الأول سنة 1984، ولعب عددًا كبيرًا من المباريات، وكان يحمل شارة القيادة في عدد منها.

اعتزل كرة القدم سنة 1999 وانتقل للتدريب، حيث درب عدة أندية أشهرها الوحدة وخليج سرت ووفاق صبراتة ورفيق والتعاون وأبي الأشهر والسويحلي، كما درب المنتخب الليبي في مناسبتين 2016 و2019 وحقق مع فرسان المتوسط نتائج إيجابية.

شارك: