ديدييه غوميز يدخل تاريخ أهلي طرابلس وشبح مخيف يهدد مسيرته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
الفرنسي ديدييه غوميز يخوض أولى تجاربه التدريبية في الدوري الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أهلي طرابلس تعيين الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا مدربًا جديدًا للفريق الأول ليكون خليفة التونسي شكري الخطوي الذي أقيل مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي بعد أن ودع الفريق الليبي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية من الدور التمهيدي الثاني أمام سيمبا التنزاني.

وقرر المدرب الفرنسي ديدييه غوميز خلال الساعات الماضية الاستقالة من تدريب منتخب بوتسوانا رغم النتائج الإيجابية التي حققها مؤخرًا في تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025" حيث حقق انتصارين أمام الرأس الأخضر.

وما زالت حظوظ بوتسوانا قائمة للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف منتخب مصر المتصدر برصيد 12 نقطة.

 غوميز ثاني فرنسي يتولى تدريب أهلي طرابلس

ودخل ديدييه غوميز ذو الـ 55 عامًا تاريخ أهلي طرابلس بعدما صار ثاني مدرب فرنسي يتولى مهمة الإدارة الفنية للفريق، وذلك بعد أن تولى في أغسطس/ آب 2021 مواطنه برنارد سيموندي تدريب الفريق الليبي ولكنه غادر منصبه بعد 4 أشهر فقط حيث أقيل بسبب تدني نتائج الفريق في الدوري الليبي الممتاز في ذلك الوقت، في شبح مخيف يهدد غوميز الذي يطمح لتجنب مصير مواطنه وتحقيق تطلعات فريقه.

ويراهن الفريق الليبي على خبرات مدربه الجديد غوميز الذي يعرف خبايا القارة السمراء جيدًا بحكم عمله فيها لسنوات طويلة لإعادة الفريق إلى الواجهة المحلية بعد موسم مخيب للآمال في مختلف المسابقات وفي طليعتها الدوري الليبي حيث حل في المركز الثالث مخفقًا في الدفاع عن لقبه كما ودع بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية من الدور التمهيدي الثاني أمام سيمبا التنزاني.

الفرنسي ديدييه غوميز.. مسيرة تدريبية حافلة في الكرة الأفريقية

ويملك الفرنسي ديدييه غوميز المدير الفني الجديد لنادي أهلي طرابلس الليبي مسيرة تدريبية حافلة بالإنجازات حيث سبق له أن تولى تدريب أندية رايون سبورت الرواندي والقطن الكاميروني واختير حينها أفضل مدرب في الكاميرون في عام 2014، ودرّب كذلك النادي الرياضي القسنطيني وشبيبة سكيكدة الجزائريين والبن الإثيوبي.

وتولى المدرب الفرنسي أيضًا تدريب أندية هوريا الغيني والإسماعيلي المصري والمريخ السوداني ونادي سيمبا التنزاني والذي معه نال جائزة أفضل مدرب في تنزانيا عام 2021.

ودرّب أيضًا منتخب موريتانيا حيث قاده خلال كأس العرب 2021 بقطر وكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون كما درّب الوحدات الأردني ونادي العين السعودي.
 

شارك: