مدرب كوريا يعلق على تجاوز البرتغال والتأهل إلى ثمن النهائي

2022-12-02 21:37
من احتفال لاعبي كوريا الجنوبية بعد فوزهم على البرتغال في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر البرتغالي سيرخيو كوستا، مساعد المدير الفني لكوريا الجنوبية باولو بينتو، عن سعادته الغامرة بتأهل فريقه إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022، حيث كان كوستا قائد التشكيلة الكورية من دكة البدلاء، في ظل غياب المدرب الرئيسي بسبب الإيقاف.

وتحدث كوستا عقب مباراة البرتغال، وقال: "الأمر لم يكن سهلًا بالنسبة لنا. أنا سعيد للمدرب بينتو، الذي عمل بجد، ونهديه هذا التأهل، كما نهديه لجميع الجماهير الكورية.. كنا نستحق التأهل، وقد أثبتنا منذ المباراة الأولى أننا قادرون على التأهل، لعبنا مباريات كبيرة على كل الأصعدة".

وحول تسجيل كوريا للهدف الثاني، ثم الحفاظ على التقدم في الدقائق الأخيرة، علّق كوستا: "عرفنا كيف نُسيّر الدقائق الأخيرة من المباراة بعد تسجيلنا الهدف الثاني.. لقد واجهنا منتخبًا كبيرًا، يملك لاعبين كبارًا، ومن الصعب أن توقفهم رجلًا لرجل، لذلك عززنا دفاعاتنا، وأغلقنا المساحات عليهم، ونجحنا في ذلك".

وحول شعوره عقب التأهل من مجموعة معقدة، قال كوستا إن شعوره لا يوصف بعد التأهل من مجموعة فيها منتخبات بحجم البرتغال والأوروغواي وغانا، وأردف: "لا يمكن قول أي شيء آخر.. أنا سعيد بالتأهل، ولا أريد الحديث عمّا حدث في المباراة الأخرى.. المهم أننا باقون في البطولة".

وفي الأخير، رفض كوستا الحديث عن المنافس المحتمل لكوريا في دور الـ16، كما امتنع عن الحديث عن الهدف المقبل، مكتفيًا بالقول: "سنحضر جيدًا للمباراة المقبلة، وقبل ذلك، يجب أن نتعرف إلى المنافس، ربما البرازيل.. سنضع الخطة المناسبة لمواجهة أي منافس".

يُذكر أن المنتخب الكوري تأهل إلى ثُمن النهائي بعدما حل وصيفًا للبرتغال في المجموعة الثامنة، حيث حصد 4 نقاط، وتفوّق على الأوروغواي، صاحبة نفس العدد من النقاط ونفس فارق الأهداف، حيث تم الاحتكام إلى عدد الأهداف المُسجلة خلال دور المجموعات الذي كان لصالح كوريا (4 مقابل 2).

وأتى تأهل كوريا بعد فوزها على البرتغال (2-1) اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة، مع اكتفاء الأوروغواي بالفوز (2-0) على غانا، في مباراة أُقيمت بالتوقيت نفسه.

شارك: