مدرب كوريا الجنوبية يُشعل غضب الجماهير السعودية.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 18:01
مدرب كوريا الجنوبية يُشعل غضب الجماهير السعودية (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى مدرب كوريا الجنوبية، الألماني يورغن كلينسمان، انتقادات حادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهور علامات الارتياح والسعادة على وجهه، عقب التعادل مع ماليزيا بنتيجة (3-3)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وانهالت انتقادات الجماهير السعودية بشكل خاص على مدرب كوريا الجنوبية بعد التعادل مع ماليزيا، والذي يعني حصول المنتخب الكوري الجنوبي على المركز الثاني في مجموعته، وبالتالي تجنب مواجهة منتخب اليابان في ثمن النهائي، واحتمالية ملاقاة المنتخب السعودي، إذا ما حصد الأخير صدارة مجموعته السادسة.

هجوم حاد على مدرب كوريا الجنوبية

وأكدت جماهير المنتخب السعودي ضرورة احتلال صدارة المجموعة السادسة، والفوز على "الشمشون"، خلال ثمن النهائي؛ حتى يندم مدرب كوريا الجنوبية على تعادله مع ماليزيا، والاكتفاء بوصافة مجموعته.

وأبدى عشاق "الأخضر" غضبهم من "استسهال" مدرب كوريا الجنوبية لمواجهة المنتخب السعودي في الدور المقبل، وعدم رغبته في ملاقاة اليابان، وهو ما ظهر جليًا في ردود أفعاله خلال مباراة ماليزيا.

ويلعب المنتخب السعودي أمام تايلاند، اليوم الخميس 25 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب المدينة التعليمية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا 2024، ويكفي "الصقور الخضر" التعادل لضمان صدارة المجموعة، بعد حسم التأهل رسميًا.

وأحدث مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، العديد من التغييرات في تشكيلته، التي حققت الفوز خلال المباراتين الماضيتين أمام عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي.

ويملك "الأخضر" في رصيده 6 نقاط، ويحتل صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط، وتتذيل جدول الترتيب.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويبحث المنتخب السعودي عن استعادة أمجاد الماضي في بطولة كأس آسيا 2024، والمنافسة على حصد لقب البطولة القارية، الذي غاب عن خزينة الكرة السعودية منذ عام 1996.

وكان مانشيني قد أبدى ثقته في قدرات وإمكانيات كافة لاعبي المنتخب السعودي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تايلاند، حيث قال: "لدينا 26 لاعبًا على مستوى عالٍ، ويملكون رغبةً لتقديم كل ما لديهم خلال كأس آسيا".

وحول المُنتخب الذي يود مقابلته خلال الدور المقبل في كأس آسيا 2024، بعد ضمان الصعود، أجاب مدرب المنتخب السعودي: "نحن هنا لأننا نريد الفوز بالكأس، وإذا كنا نريد حصد اللقب، فلا بد طبعًا أن نفوز على المنتخبات الكبرى؛ لذلك نحن مستعدون لأي منافس في قادم الأدوار".

شارك: