مدرب كندا ينتقد تنظيم كوبا أمريكا ويشكو العنصرية والتحكيم

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 11:34
جيسي مارسش مدرب كندا ينتقد في مؤتمر صحفي تنظيم الولايات المتحدة لكوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب جيسي مارسش، مدرب كندا عن استيائه من تنظيم كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة، وانضم إلى الانتقادات التي وجهها مدرب أوروغواي، مارسيلو بييلسا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده قبل مباراة تحديد المركز الثالث في ملعب بنك أوف أمريكا في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية. 

وعبر مارسش عن شعوره وفريقه بأنهم تعرضوا لمعاملة "كمواطنين من الدرجة الثانية" طوال أيام البطولة.

الشكاوى من العنصرية والتحكيم والشغب

وأكد مارسش أن فريقه تعرض لإهانات عنصرية مباشرة، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي طوال البطولة، مشيرًا إلى أن التحكيم كان منحازًا ضد منتخبات الكونكاكاف.

وقال مارسش: "تعرضنا للإهانات العنصرية مباشرة، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي طوال البطولة. عاملونا كمواطنين من الدرجة الثانية". وأضاف: "إذا نظرت إلى إحصاءات البطاقات، ستجد أن بطاقات منتخبات أمريكا الجنوبية أعلى".

كما أعرب مدرب كندا عن أسفه لحالات الشغب التي شهدتها المباريات، مشيرًا إلى المشاجرة التي وقعت بين لاعبي أوروغواي والمشجعين الكولومبيين في المدرجات، بعد مباراة أوروغواي وكولومبيا.

وفقًا لرواية أوروغواي، فقد تعرضت عائلات اللاعبين للاعتداء من قبل بعض مشجعي كولومبيا، ما دفع بعض اللاعبين مثل داروين نونيز وخوسيه ماريا خيمينيث إلى القفز إلى المدرجات والتشاجر مع المشجعين.

هل سيتخلى مدرب كندا عن منصبه؟

وعلى المستوى الفني، أشاد مارسش بأداء لاعبيه، مؤكدًا أنهم لم يتجاوزوا الخطوط الأخلاقية أو الرياضية، وأنهم لم يبحثوا عن البطاقات أو الصافرات من خلال التدحرج على الأرض.

وأوضح أن وصول كندا إلى مباراة تحديد المركز الثالث كان بمثابة "معجزة"، نظرًا للصعوبات التي واجهها الفريق خلال البطولة.

وقال مارسش: "نعلم أن هناك الكثير من الأشياء حدثت ضدنا، لكننا سنثبت ما يعنيه أن تكون كنديًّا".

وأكد مارسش أنه لا يفكر في ترك تدريب منتخب كندا إذا اتصل به الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، وشدد على أنه لن يهتم بتلك الوظيفة إذا لم تحدث تغييرات في الاتحاد الأمريكي.

وختم مدرب كندا: "لن أترك هذا العمل، وإذا لم تحدث تغييرات في الاتحاد (الأمريكي) لا أعتقد أنني سأهتم بهذا العمل".

شارك: