مدرب قطر يرفع راية التحدي في وجه إيران: نملك خطة لإيقافهم!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
ماركيز لوبيز مدرب قطر في المؤتمر الصحفي يتحدث عن مباراة إيران في تصفيات كأس العالم 2026 (X:QFA)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد  الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب قطر أن مباراة إيران في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، لن تكون سهلة، مُشيرًا إلى أنه يأمل أن يستفيد لاعبو العنابي من الحالة المعنوية المرتفعة عقب الفوز على قيرغيزستان.

وتٌقام مباراة قطر وإيران، مساء الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في ملعب "راشد" في مدينة دبي الإماراتية، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

ماذا قال مدرب قطر قبل مباراة إيران في تصفيات كأس العالم 2026؟

وقال مدرب قطر: "لقد كسبنا دفعة معنوية كبيرة عقب الانتصار الذي حققناه في الجولة الماضية على منتخب قيرغيزستان في الدوحة بثلاثة أهداف لهدف، حيث قدمنا مستوى جيدًا وسيطرنا على كافة تفاصيل المباراة".

وأضاف مدرب قطر: :لقد استعدنا كل الحظوظ في المنافسة، وسنبني على الانتصار من أجل المواصلة على النسق ذاته في المواجهة القوية أمام المنتخب الإيراني التي تتطلب منها أن نكون حاضرين من جميع النواحي من أجل مواصلة حصد النقاط في المجموعة".

وواصل: "لقد رصدنا المنتخب الإيراني بالشكل الأمثل ودرسنا نقاط قوته، وتحضرنا بالشكل الأمثل من أجل أنّ نحد من خطورة بعض لاعبيه، حيث وضعنا الإستراتيجية التي نراها الأمثل كي تضمن لنا الظهور بالصورة اللائقة وتحقيق نتيجة إيجابية".

وحول مسألة إقامة المباراة في دبي بدلًا من مدينة مشهد الإيرانية بقرار من الاتحاد الآسيوي لدواعٍ أمنية قال مدرب قطر: "كما قلت عقب مباراة قيرغيزستان، المواجهة ستبقى هي ذاتها بغض النظر عن مكان إقامتها، الأمر ربما يتعلق بوجود عدد جماهير أقل للمنتخب الإيراني، عما يمكن أن تكون عليه الأمور لو أقيمت المباراة في إيران، لكنها على أرض الميدان هي ذاتها، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نقدم مستوى جيدًا ونحافظ على المكتسبات الفنية والمعنوية التي تحققت في المباراة الماضية".

وختم المدرب تصريحاته بالقول: "لقد عملنا على تصحيح بعض الأخطاء التي حصلت في المواجهة الماضية، حيث ركزنا على جزئية استثمار الفرص وعدم التفريط بما يسنح لنا من تلك الفرص من أجل التسجيل، مع الحفاظ على الصلابة الدفاعية وتحييد خطورة المنافس".

طارق سلمان: جاهزون ومتحمسون للمواجهة 

بدوره أكد مدافع المنتخب القطري طارق سلمان على جاهزية العنابي لمواجهة المنتخب الإيراني الصعبة، مشددًا على أن اللاعبين عقدوا العزم على تسجيل ظهور لائق في المباراة والسعي للخروج بنتيجة إيجابية.

وقال سلمان العائد لقائمة المنتخب بعد الإيقاف في المباراة السابقة عقب نيله بطاقتين صفراوين في الجولتين الأوليين أمام الإمارات وكوريا الشمالية: "متحمسون لخوض المواجهة، وندرك في الوقت نفسه أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب مرشح للتأهل للمونديال عن المجموعة"، مؤكدًا أن الجميع على استعداد لخوض اللقاء من جميع النواحي الفنية والبدنية والنفسية.

وأنهى: "الانتصار الأخير على منتخب قيرغيزستان في الجولة الماضية، كان خير دافع للاعبين خصوصًا عقب العودة للمسار الصحيح على مستوى المحصلة النقطية في المجموعة، إلى جانب استعادة الثقة بعد العرض الطيب الذي قدمه اللاعبون، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل أن مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وحصد المزيد من النقاط".

شارك: