على طريقة رونالدو.. أيمن حسين يسجل هدفًا خرافيًّا أمام كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 16:10
المهاجم العراقي أيمن حسين يحتفل بهدفه الرائع في شباك كوريا الجنوبية (facebook/iraqfa)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم العراقي أيمن حسين هدفًا "خرافيًّا"، خلال مباراة كوريا الجنوبية والعراق، اليوم الثلاثاء (15 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الثالث، في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتلقى حسين تمريرة عرضية متقنة من زميله أمجد عطوان، قابلها بضربة خلفية مزدوجة، هز بها شباك الكوريين، عند الدقيقة الـ50 من عمر المباراة، التي أُقيمت في العاصمة الكورية سيول.

وشبّه مراقبون هدف حسين المميز في شباك كوريا، بالهدف الأسطوري للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بقميص ريال مدريد أمام يوفنتوس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2017-18.

وعادل منتخب العراق النتيجة (1-1) بهدف أيمن حسين؛ حيث كانت كوريا قد تقدمت بهدف في الدقيقة الـ41، عن طريق المهاجم أوه سي هون.

هدف أيمن حسين الرائع لم يكن كافيًا

وعاد منتخب كوريا للتقدم في النتيجة (2-1)، عند الدقيقة الـ75، عن طريق البديل أو هيون جيو، قبل أن يحرز لي جاي سونغ ثالث أهداف أصحاب الأرض، بالدقيقة الـ84. وأحرز العراق هدفه الثاني في المباراة عند الدقيقة الـ90+5، عبر رأسية مميزة لإبراهيم بايش.

وانتهت المباراة بفوز كوريا الجنوبية 3-2، ليرفع "الشمشون" رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات (3 انتصارات، تعادل واحد)، مُنفردًا بصدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد العراقي أيمن حسين ورفاقه عند 7 نقاط؛ من فوزين وتعادل وخسارة، في المرتبة الثانية.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل المنتخبين صاحبَي المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة "مباشرةً" إلى نهائيات كأس العالم، فيما سينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

شارك: