مدرب تونس يكشف سبب التأخر في الكشف عن قائمة المونديال

2022-11-12 22:48
أرشيفية- منتخب تونس يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف علي بومنيجل، المدرب المساعد لمنتخب تونس، عن سبب تأخر إعلان الجهاز الفني، بقيادة جلال القادري، عن قائمة المنتخب المشارِكة في كأس العالم قطر 2022، والمقرر أن تنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وقال بومنيجل، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا": "هناك لاعبون في الدوريات الأوروبية ينهون التزاماتهم مع فرقهم يوم 13 من الشهر الجاري، ولذلك قررنا أن يكون بعد غدٍ الإثنين 14 نوفمبر موعدًا لإعلان القائمة النهائية، تحسبًا لأي طارئ أو أي إصابة، وهذا التاريخ هو آخر موعد منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتقديم القوائم".

وأوضح بومنيجل: "الجهاز الفني للمنتخب التونسي فضّل مشاركة يوسف المساكني وفرجاني ساسي مع فريقيهما في بطولة كأس حكام الفيفا بالدوحة، حتى يخوض اللاعبان أكبر عدد ممكن من المباريات قبل كأس العالم، مما سيسهم بصورة كبيرة في تجهيزهما بدنيًا للمشاركة في المونديال".

ودعا بومنيجل الجماهير التونسية للوقوف إلى جانب المنتخب، ومساندته في المونديال لتحقيق نتائج مشرفة.

يذكر أن المنتخب التونسي يختتم، غدًا الأحد، معسكره التدريبي في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، في آخر مرحلة من تحضيرات نسور قرطاج لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتحق فرجاني ساسي ويوسف المساكني بالمعسكر، الذي يضم 16 لاعبًا، وسيغادر المنتخب بعد نهاية المعسكر مباشرة إلى الدوحة ليواجه نظيره الإيراني وديًا يوم 16 من الشهر الحالي.

ويخوض "نسور قرطاج" نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر، بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي يوم 26 من الشهر ذاته بملعب الجنوب، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

وكان منتخب تونس قد خاض ثلاث مباريات ودية مع منتخبات تشيلي واليابان والبرازيل في إطار المرحلتين الأولى والثانية من تحضيراته للمونديال.

شارك: