مدرب بيرنلي الإنجليزي في خدمة منتخب تونس قبل "الكان"!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 23:46
حنبعل المجبري نجم منتخب تونس يُحمل على الأعناق (getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمع المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، البلجيكي هوغو بروس، لنصيحة مواطنه فينسنت كومباني مدرب بيرنلي، بعدم توجيه الدعوة إلى فورستر الذي عاد إلى الملاعب الثلاثاء، ولعب أساسيًّا في المباراة ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بخسارته (0-2)، وذلك بعد معاناته من مشاكل نفسية.

وقال كومباني لمواطنه بروس: "لا يستطيع لايل السفر حول العالم في هذه المرحلة، وهو ليس في وضع يسمح له بالانضمام إلى منتخب بلاده في البطولة القارية".

واختار بروس -الذي توج باللقب القاري المرموق مع منتخب الكاميرون عام 2017 بالغابون- 23 لاعبًا للدفاع عن ألوان منتخب "بافانا بافانا" (الأولاد) في البطولة الكروية الأكبر في القارة.

وخلت القائمة من لايل فوستر المهاجم الواعد لـ"بيرنلي" الإنجليزي، وهو ما قد يخدم منافسي منتخب جنوب أفريقيا في "الكان"، وفي مقدمتهم منتخب تونس.

ويشارك منتخب جنوب أفريقيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات تونس ومالي وناميبيا.

ويبحث منتخب "الأولاد" عن الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة، بعد أن توّج باللقب في 1996 على حساب تونس بالذات في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضه.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، كان فوستر ضمن التشكيلة المبدئية التي أعلنتها جنوب أفريقيا، رغم أن بيرنلي أخبر مسؤولي اتحاد اللعبة في البلد الأفريقي بأنه لن يكون متاحًا.

ولم يشارك فوستر مع ناديه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب مشكلة تتعلق بالصحة العقلية، لكن اللاعب البالغ عمره (23 عامًا) عاد إلى الملاعب في 16 من الشهر الجاري في مواجهة إيفرتون، وكان ضمن تشكيلة الفريق في الفوز على فولهام مطلع الأسبوع الحالي، وشارك أساسيًّا أمام ضيفه ليفربول الثلاثاء الماضي.

شارك: