مدرب بولندا: لا نشعر بالخوف قبل مواجهة السعودية

2022-11-25 15:26
تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب بولندا في المؤتمر الصحفي عشية مباراة السعودية في كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا، أنّ فريقه المُلقب بـ"النسور البيضاء" سوف يقاتل ضد نسور السعودية من أجل تحقيق الفوز، مؤكدًا أنّ ذلك لن يكون سهلًا، خاصةً بعد فوز الفريق السعودي على الأرجنتين، لكنه أشار، في الوقت ذاته، إلى أن فريقه لا يشعر بأي توتر قبل المباراة ضد "الأخضر" في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

ويستضيف ملعب "المدينة التعليمية"، عصر غدٍ السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، مباراة السعودية وبولندا بالجولة الثانية ضمن لقاءات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، وذلك في المباراة المُقرر انطلاقها في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة. 

وقال ميشنيفيتش في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "نحن نعلم أهمية المباراة، وهدفنا الوصول إلى دور الـ16.. وندرك جيدًا المباراة (التي تنتظرنا) وترتيب المجموعة، وما الذي نلعب من أجله، ومع ذلك نحن هادئون داخليًا ولا نستسلم، ورؤوسنا هادئة.. وحصلنا على نقطة من مباراة المكسيك (0-0)، لذلك فرصنا لا تزال قائمة للوصول إلى الدور القادم، ولكن ما فعلناه حتى الآن لا يكفي للتقدم". 

وأضاف: "سيكون في انتظارنا مُباراة ممتعة.. لقد رأينا مباراة السعودية الماضية، وسوف نلعب بطريقتنا. لقد استقريت على التشكيل، لكنني لن أخبركم شيئًا، اللاعبون سيعلمون أولًا، وأعتقد أنّ المران الأخير لن يُغير شيئًا، والجهاز الطبي أبلغني أنّ كل اللاعبين جاهزين للعب في الوقت الحالي". 

وواصل: "أنا متأكد من أننا سنلعب مباراة جيدة.. ونحن نعرف نقاط القوة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية، ونعرف نقاط قوتنا، ونعرف أي نوع من اللاعبين لدينا، وما يمتلكونه في مراكز مختلفة.. ونحن نعرف كيف تلعب السعودية، وهم يعرفون كيف نلعب، لكن على أرض الملعب كل شيء يُعد مُختلفا، والنتيجة من الصعب التكهن بها، لأن هذه كرة القدم".

وتابع المدرب البولندي: "نحن لا نشعر بالذعر.. الخاسرون يتحدثون عن الأسلوب وطريقة اللعب، لكننا في المباراة الماضية لعبنا بشكل جيد، لكن لا أحد يهتم، لأن التاريخ لا يذكر إلا الفائزين فقط.. نريد أن نكتب تاريخنا، وذلك يحدث بالأفعال وليس بالأقوال".

ووجه صاحب الـ"52" عامًا رسالة هامة للاعبيه، وقال: "نحن يتعين علينا أن نلعب بشجاعة، وسنلعب ببساطة لتقديم مباراة جيدة.. لا أقول إننا واثقون من الفوز، لكننا نثق في أنفسنا.. غدًا سيحضر فريقان متساويان، ومَن سيحصل على النقاط الثلاث، سيكون هو الأكثر كفاءة". 

وبسؤاله حول ما إذا كان روبرت ليفاندوفسكي سيُسدّد ركلة جزاء، في حال حصلوا عليها "جديدة"، ضد السعودية، بعد إهدار "ليفا" ركلة جزاء بدت حاسمة أمام المكسيك، أجاب ميشنيفيتش: "لم يتغير شيء". 

واستطرد: "روبرت هو أول من يُسدد ركلات جزاء هنا، وهو يشعر أنه قادر على فعل ذلك، لكن في النهاية، هو مَن سيقرر ما إذا كان يريد التسديد أم لا". 

وختم: "في مباراة الغد يُمكن أن يحدث الكثير، وأيضًا في مباراة المكسيك والأرجنتين، لكننا نركز في مباراتنا فقط، وصباح الأحد سنستيقظ، ونعرف الواقع الذي أصبحنا فيه".

شارك: