مدرب بولندا: التركيز مهم وتشكيلة مباراة المكسيك جاهزة

2022-11-21 17:49
تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني لبولندا (يسار) واللاعبَان فويتشيك تشيزني (وسط) وغريغورز كريتشوفياك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف مدرب المنتخب البولندي، تشيسلاف ميشنيفيتش، بأنه يعرف بالفعل التشكيلة التي سيلعب بها فريقه في مباراة يوم الثلاثاء، أمام المكسيك، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وأضاف ميشنيفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة، تحضيرًا للمباراة: "اللاعبون سيكتشفون ذلك الليلة.. كل اللاعبين تحت تصرفي، ولا توجد إصابات".

وتابع: "واثقون من التشكيلة التي سنلعب بها، إنها جاهزة، سوف يكتشف اللاعبون ذلك الليلة، أريد أن يكون لديهم تركيز كبير، وأن يعرفوا مَن سيلعب، حتى يتمكنوا من تقديم أداء جيد".

وأوضح المدرب أنه عند اختياره التشكيلة كان يسترشد بأداء لاعبيه في مبارياتهم مع أنديتهم في مختلف الدوريات التي ينشطون بها.

وواصل: "مجموعتنا صعبة، خاصةً في وجود الأرجنتين والمكسيك والسعودية، لكن نسعى للوصول إلى أفضل أداء ممكن، في ظل وجود العديد من اللاعبين صغار السن بجانب عناصر الخبرة".

وأتم: "المنتخب المكسيكي له كل الاحترام والتقدير، ومدربه تاتا مارتينو يملك الخبرات، وسبق له تدريب برشلونة، كما يضم المنتخب لاعبين مميزين".

وبعد مواجهة الغد أمام المكسيك، سيلاقي المنتخب البولندي بعد أربعة أيام نظيره السعودي، وفي 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، سيلعب ضد الأرجنتين، في ختام مبارياته بدور المجموعات لكأس العالم 2022.

غرزيغورز كريتشوفياك: الأرجنتين أقوى منتخب في المجموعة

من جانبه، أكد غرزيغورز كريتشوفياك، لاعب نادي الشباب السعودي، أن لاعبي المنتخب البولندي لا يفتقرون إلى الثقة بالنفس والإيمان بالنجاح قبل مباراة الثلاثاء ضد المكسيك؛ ويعتقد كريتشوفياك أن الجمع بين الخبرة والشباب سيحقق نتيجة إيجابية غدًا.

وقال كريتشوفياك في مؤتمر صحفي: "مع كل ساعة تمر، يزداد الضغط، الضغط الإيجابي.. نحن ندرك أننا في بطولة رائعة، يمكنك بالفعل أن تشعر بجوها.. إننا نركز بشكل أساسي على الملعب، ونحاول عزل أنفسنا عن الأمور غير المتعلقة بكرة القدم".

وأوضح كريتشوفياك أن الحالة المزاجية في غرفة تبديل الملابس مشابهة لما كانت عليه قبل ست سنوات، عندما وصل المنتخب البولندي إلى ربع نهائي بطولة أوروبا في فرنسا.

وقال في هذا السياق: "نحن ندرك أن التوقعات لهذه البطولة وهذه المباراة الحاسمة الأولى بالنسبة لنا ضخمة.. نشعر بالقوة ولدينا الخبرة أيضًا، يلعب بعض اللاعبين مع هذا المنتخب منذ سنوات عديدة، وهناك شباب آخرون ينضمون إلى هذا الفريق.. هذا المزيج سيكون ساري المفعول في مواجهة الغد".

وواصل: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، لقد عملت بشكل صحيح في وارسو. أنا مستعد جيدًا لهذه البطولة، رغم توقف الدوري السعودي منذ فترة".

واتفق لاعب الشباب السعودي مع الرأي القائل بأن أقوى فريق في المجموعة الثالثة هو الأرجنتين، حيث قال: "هو المنتخب الأفضل، ليس فقط في هذه المجموعة، ولكن أيضًا في كأس العالم بأكملها. لكننا نفكر في تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأرجنتين أيضًا، لكن في الوقت الحالي نركز على المكسيك.. ندرك مدى أهمية هذه المباراة، ويمكن أن تمنحنا (مواجهة المكسيك) بدايةً جيدةً لهذه البطولة".

شارك: