مدرب اليابان: واجهنا أحد أفضل المنتخبات في المونديال

تاريخ النشر:
2022-12-02 10:08
هاجيمي موريياسو المدير الفني لمنتخب اليابان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال هاجيمي موريياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، إنه واجه أحد أفضل المنتخبات في البطولة، معرباً عن سعادته بتأهل منتخبه لدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز الساموراي على نظيره الإسباني بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وأضاف موريياسو: "لعبنا ضد منتخب إسبانيا أحد أفضل منتخبات كأس العالم، وكنا نعتقد أنها ستكون أقوى مباراة أمامنا في هذه البطولة، لاعبونا استقبلوا هدفاً لكنهم ثابروا وأصروا وحاولوا تغيير مجريات اللقاء وفي الشوط الثاني قدَّموا مردوداً قوياً".

وأضاف: "كنت على دراية بمجريات المباراة الثانية بين ألمانيا وكوستاريكا، وفي نهاية المطاف كان علينا الفوز لنتأهل، وقبل دقيقة من صافرة النهاية ازداد لاعبونا شراسة في الهجوم وتمكنا من المحافظة على التقدم في النتيجة".

وعن مدى شرعية الهدف الثاني لمنتخب اليابان قال المدرب: "أولاً فيما يتعلق بمدى مشروعية الهدف الثاني بعد العودة إلى تقنية الفار، كان غرضنا الأسمى الفوز سواء أتجاوزت الكرة خط الملعب أو لا، فذلك لا يهمنا؛ فتقنية (الفار) هي الفيصل واحترمنا ذلك القرار وكنا مستعدين لأي قرار مهما كان".

واستهل المنتخب الياباني مشواره ببطولة كأس العالم بفوز تاريخي على منتخب ألمانيا 2-1 ثم تلقى خسارة مفاجئة من كوستاريكا 0-1، قبل أن يعود من بعيد ويختتم مشواره بدور المجموعات ويحقق فوزًا تاريخياً آخر على حساب الماتادور الإسباني 2-1، ليتأهل بطلاً للمجموعة ويضرب موعداً مع منتخب كرواتيا في دور الـ16.

شارك: