مدرب إسبانيا: لست سعيدًا وهناك أمور عديدة يجب تصحيحها

تاريخ النشر:
2022-12-02 01:29
-
آخر تعديل:
2022-12-02 01:37
لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني عن سخطه الكبير عقب الخسارة من اليابان بنتيجة 1-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022، ما جعل منتخب "لاروخا" يتأهل في المركز الثاني ليلتقي المنتخب المغربي متصدر المجموعة السادسة في ثمن النهائي.

وعلّق إنريكي على الخسارة من اليابان، قائلاً: "في كرة القدم، وفي هذا المستوى لا توجد منتخبات صغيرة، لست سعيداً على الإطلاق بعد هذه الخسارة، كنت أريد الفوز ولا شيء غير ذلك من أجل تصدر المجموعة، ولكن منتخب اليابان ظهر بمستوى رائع وحرمنا من ذلك".

وحاول مدرب إسبانيا تفسير أسباب التعثر، بالقول: "في الشوط الأول تعاملنا جيداً مع المباراة وسجلنا هدف التقدم، وبين الشوطين طلبت من اللاعبين توخي الحذر، ولكن حدث عكس ذلك، وتلقينا هدفين في ظرف قصير جداً، لهذا أنا مستاء للغاية من ما حدث في الشوط الثاني".

وقال إنريكي إنه لم يكن يعرف في لحظات من المباراة أن المنتخب الإسباني مقصي من البطولة حين تقدمت كوستاريكا على ألمانيا في المباراة الثانية من نفس المجموعة، وعلّق على ذلك بالقول: "هل كنا خارج البطولة في لحظة ما؟ لم أكن أعرف ذلك، لو اكتشفت ذلك لأصبت بنوبة قلبية".

ودافع مدرب برشلونة السابق عن خياراته الفنية في المباراة، قائلاً: "لقد وضعت اللاعبين الذين اعتبرتهم الأفضل، ولدي ثقة قصوى في الفريق، ولكن الآن وبعد ما شاهدته في المباراة، علي مراجعة حساباتي قبل لعب الدور المقبل، هناك العديد من الأخطاء التي يجب تصحيحها".

ولم يفوت إنريكي فرصة الحديث عن الهدف الثاني لليابان الذي احتسب بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "var" بسبب شك في تجاوز الكرة للخط قبل تسجيل الهدف، وقال إنه لم يتأكد بعد من الصورة إن كان الهدف صحيحا أم لا.

شارك: