بعد مباراة السعودية.. اليابان تثير الرعب في آسيا بمؤشرات "مُخيفة"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
مباراة السعودية واليابان حملت معها سقوطًا محيّرًا للأخضر وسطوة رقمية للكمبيوتر (X/SaudiNT)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفرز سقوط منتخب السعودية على أرضه أمام نظيره الياباني في ثالث جولات المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، جملة من الأرقام الباهرة، التي تعكس في إحدى صورها حالة الرعب التي بات يثيرها "البُعبع" الياباني في القارة الصفراء.

وانقاد "الأخضر" إلى هزيمة صاعقة أمام اليابان بهدفين نظيفين، أمس الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ليعود للانتكاس بعد تعادل على أرضه أمام إندونيسيا (1-1) وفوز خارجها على حساب الصين (2-1)، ويتجمّد رصيد نقاطه عند 4، في حين واصل قطار "الساموراي" مسيره بالسرعة القصوى، محققًا فوزه الثالث في هذه المرحلة النهائية من التصفيات، بعد سحقه كلًّا من الصين (7-0) والبحرين (5-0)، محققًا العلامة الكاملة بـ9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة.

مباراة السعودية واليابان أفرزت عددًا من الأرقام اللافتة التي تطرّقت لها منصة "سوفاسكور" المختصة في رصد الإحصائيات والبيانات، والتي تعكس في جزء كبير اتّساع الهوة بين "الكمبيوتر" وبقية منافسيه على مستوى القارة.

السعودية تكتوي بنيران "الجبروت" الياباني

في هذا السياق، استعرضت المنصة المعروفة أرقامًا مخيفة لمنظومة المنتخب الياباني، وما حققته حتى الآن في التصفيات المونديالية (الأولية والنهائية)، التي بلغت فيها المباراة التاسعة بتحقيق العلامة الكاملة (9 انتصارات في 9 مباريات)، ومن دون أن يتعثّر بالتعادل حتى.

وبعد الفوز على السعودية، زادت أرقام زملاء تاكومي مينامينو في تكريس السطوة، حيث بات اليابانيون بعد موقعة "الجوهرة المشعة" كما كانوا أصحاب الهجوم الأقوى بـ38 هدفًا، والدفاع الأصلب، بصفر هدف في شباكهم التي استعصت عن جميع المنافسين، حتى الآن.

وليس هذا فحسب، فهيمنة اليابانيين امتدّت لمقاييس أخرى، حيث إنهم المنتخب الأكثر تسديدًا على المرمى (147 تسديدة)، والأكثر صناعة للفرص (118 فرصة)، كما أنهم الأكثر نجاحًا في التمرير (4522 تمريرة)، وهي أرقام تغني عن كل تعليق، وقد تضاهي أو تتجاوز ما يسجّله أفضل منتخبات العالم حاليًّا.

صدى خسارة السعودية استمرّ ليبلغ صفحات التاريخ، حيث إنه -وبعد 17 مباراة كاملة عجز فيها سفراء بلاد الشمس البازغة عن ترويض "الصقور الخضر"- جاء الفوز الأول الياباني على أرض مضيفه والـ12 عشر في جميع المسابقات في المباراة الـ18 ليلة أمس، وهو الأول أيضًا على أرض "الجوهرة المشعة".

شارك: