رئيس الهلال السابق يُطالب بإقالة مدرب المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السابق، ضرورة إقالة مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني، بعد الخسارة من اليابان بهدفين نظيفين، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وقال بن مساعد في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "مانشيني مدرب كبير، وله سيرة ذاتية أكثر من ممتازة، ولكنه لن يُضيف شيئًا لمنتخبنا والصبر عليه مضيعة للوقت".

وتابع رئيس الهلال السابق: "المنتخب السعودي يحتاج في الفترة المقبلة لمدرب عنده شغف وطموح، ويستطيع كسب احترام اللاعبين ومحبتهم وإخراج كل ما لديهم من إمكانات، كما كان هيرفي رينارد يفعل من قبل".

وكان مانشيني صاحب الـ59 عامًا قد تولى قيادة السعودية في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

مسيرة المنتخب السعودي مع روبرتو مانشيني

لعب المنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني 17 مباراة عبر كل البطولات، مُحققًا الفوز 7 مرات والتعادل في 5 مواجهات، فيما خسر خلال 6 لقاءات، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ويمتد عقد المدرب حتى يونيو/ حزيران 2027.

وقاد المدرب الإيطالي "الأخضر" خلال منافسات بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، باحتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

وكانت مباراة السعودية واليابان قد احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، وانتهت بفوز ياباني بهدفين دون رد، وسجل للضيوف دايتشي كامادا عند الدقيقة 14، مُستغلاً تمريرة زميله هيديماسا موريتا من داخل منطقة الجزاء، وجاء ثاني الأهداف عند الدقيقة 81 عن طريق كرة رأسية من كوكي أوغاوا.

ملعب الجوهرة يحتضن مباراة السعودية واليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026


وبهذه النتيجة، اعتلى المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية الحاسمة، برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

شارك: