مدرب السنغال يرغب في استدعاء ماني لكأس العالم رغم الإصابة

2022-11-10 16:39
السنغالي ساديو ماني مُتأثر بإصابته في مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتمسك منتخب السنغال، بقيادة مدربه أليو سيسيه، بذهاب نجم أسود التيرانغا وجناح بايرن ميونيخ، ساديو ماني، معه للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل؛ رغم تعرضه للإصابة.

وتسبب ماني في حالة من الذعر داخل منتخب السنغال، بعد مغادرته مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن بالجولة الـ14 بالدوري الألماني، في الدقيقة 21، بعد إصابة تعرض لها في الدقيقة 14، خلال المباراة التي انتصر فيها فريقه بنتيجة 6-1.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قد قالت في تقرير لها، صباح أمس الأربعاء، إن النجم السنغالي سيغيب لعدة أسابيع للإصابة، ما يعني عدم مشاركته في المونديال.

تفاؤل بشأن مشاركة ماني في كأس العالم 2022

ولكن نادي بايرن ميونيخ، في بيان أصدره عصر الأربعاء، لم يؤكد غياب ماني، موضحًا أنّ الدوليّ السنغالي يُعاني من إصابة على مستوى أوتار الساق اليمنى وتحديدًا بالشظية؛ وأكد أنه لن يشارك في مباراة السبت ضد شالكه، مشيرًا إلى أنه سيُجري لاحقًا المزيد من الفحوص الطبية. 

وذكرت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية في تقرير لها إن ماني سوف يُسافر بشكل طبيعي إلى قطر من أجل المشاركة في كأس العالم، مشيرة إلى أنه بالنظر إلى قيمة ماني وأهميته بالنسبة لمنتخب بلاده، فإن المدير الفني أليو سيسيه يرغب في اختياره بالقائمة النهائية، حتى لو كان لائقًا فقط للمشاركة في المباراة الثالثة في دور المجموعات.

وأوضحت أن هناك حالة من التفاؤل داخل الاتحاد السنغالي لكرة القدم تجاه إمكانية حدوث ذلك، وسيعمل الجهاز الطبي على تجهيزه للمشاركة ضد الإكوادور في ختام دور المجموعات. 

وأكد المصدر ذاته أنه في الوقت الذي تسببت به التقارير الصحفية في موجة صدمة حقيقية في داكار، لا يزال من المتوقع أن يكون ماني مدرجًا في القائمة التي سيعلن عنها سيسيه يوم الجمعة المقبل.

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022 مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويبدأ مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الإثنين 21 نوفمبر، ثم قطر يوم 25، وأخيرًا الإكوادور يوم 29 من الشهر ذاته. 

شارك: