مدرب السعودية يرفض الإفراط بالتفاؤل قبل مواجهة بولندا

2022-11-26 10:41
المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، الإفراط في التفاؤل، مطالبًا لاعبيه بالواقعية والاحتفاظ بالتركيز في المواجهتين القادمتين أمام بولندا والمكسيك، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب السعودي قد ألحق في الجولة الأولى أول هزيمة بنظيره الأرجنتيني في ثلاث سنوات بعد 36 مباراة بدون هزيمة، في أفضل نتيجة يحققها منتخب عربي منذ فوز الجزائر على ألمانيا الغربية في 1982.

وقال رينارد في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس: "بعد المباراة توجهنا نحو مركز إقامتنا الذي يبعد قرابة ساعة عن الدوحة، لا نذهب للدوحة إلا وقت المباريات، لقد اخترنا مركز إقامة منعزل حتى نركز على المنافسة، نحن في مقر إقامة رائع ويساعدنا في المحافظة على الاسترجاع".

وأضاف: "منذ اللحظة الأولى، نحّينا الاحتفالات جانبًا وبدأنا التركيز في المباراة القادمة، لأن الفوز لم يمنحنا التأهل وكرة القدم تتراوح بين الأفراح والأحزان، والأحداث فيها تسير بسرعة كبيرة، لذلك قررنا التركيز على المباراة القادمة سريعًا لأنه بالنسبة لي الفوز بدون التأهل لا طعم له".

وكان مدرب "الأخضر" قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة بولندا: "على الرغم من فوزنا على الأرجنتين لم يتغير شيء، ما زلنا الأقل تصنيفًا وخبرة في المجموعة. لذا لا شيء يتغير في ذهننا أو على مستوى المرشحين للقب، نعرف من أين جئنا. نحتفظ بتواضعنا فبدونه لن نتمكن من اللعب بصورة جيدة".

ويطمح المنتخب السعودي إلى التأهل لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عندما يواجه نظيره البولندي، مساء اليوم السبت، في المباراة التي يحتضنها استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان.

بدوره، دشَّن المنتخب البولندي مشاركته في البطولة بالتعادل 0-0 أمام المكسيك، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ما يجعل مباراته أمام السعودية بمثابة "عنق زجاجة" في تحديد مصيره بترتيب المجموعة النهائي.

شارك: