مدرب الأرجنتين: نحن على بعد خطوة واحدة من لقب كأس العالم

2022-12-14 02:24
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 اعترف ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بأن الفوز على كرواتيا والتأهل إلى نهائي مونديال قطر، لم يكن سهلا في ظل الصعوبات التي وجدا لاعبوه خلال المواجهة أمام نجوم المنتخب المنافس، قبل أن يشدد على ضرورة التركيز والتحضير الجيد للمباراة النهائية مهما كان اسم المنافس فيها.

وتحدث سكالوني في المؤتمر الصحفي عقب مباراة كرواتيا، والذي حضره مراسل "winwin"، وقال: "نتيجة المباراة لا تعكس بالضرورة تفوقنا اليوم، ولكن أعتقد أن كرواتيا لعبت بشكل جيد جداً، لأنهم يملكون 3 لاعبين منسجيمن مع بعضهم البعض، عندما كانوا يستحوذون على الكرة كان يجب أن نفرض عليهم الضغط، ونسترجع الكرة. بعد ركلة الجزاء تغيرت الأمور وأصبحنا نلعب بشكل جيد".

وتابع مدرب الأرجنتين، قائلاً: "نعم أنا سعيد، ولدي نفس الشعور الذي عشته بعد الفوز على أستراليا وهولندا، ما زال لدينا مباراة أخيرة من أجل اللقب. من الصعب أن أجمع أفكاري؛ لكن بالنسبة للجماهير هذا ما أريد أن أشاهده دوما. لقد وقفوا خلفنا منذ الخسارة أمام السعودية، وأعادوا شحن الهمم، ونحن نود أن نكون منتخب يدافع عن ألوان البلاد، وها نحن نبلغ النهائي ويحق للجماهير أن تحتفل بهذا الفوز".

وفي رده عن سؤال حول هوية المنتخب الذي يتمنى مواجهته في النهائي، أردف: "حسنا، لا أعرف ما أقول حقا، سنواجه الخصم الذي سيحقق الفوز، أعتقد أنهما (فرنسا والمغرب) يملكان الفرص للفوز والتأهل للنهائي.. نحن نعيش ونتنفس من أجل المنتخب وكرة القدم الأرجنتينية، هذا الجهاز التدريبي يريد سكب كل خبراته من أجل الفوز وتحضير اللاعبين، وهذا الفريق سيعيش الفرحة هذه الليلة، ومع يوم الغد سنعود للتركيز من أجل النهائي، وهذا كله من أجل الفوز".

وأشاد سكالوني بليونيل ميسي وجوليان ألفاريز، قائلا: "بالنسبة لميسي، فهو بالفعل أفضل لاعب في العالم، وأنا أتحدث دوما مع المساعدين في الجهاز الفني فأنا أقول أنني محظوظ بأن أدربه وهو في كل يوم يحفزني لتدريب المنتخب الوطني. أما ألفاريز فهو لاعب مميز ليس لأنه سجل هدفين ولكنه يقدم كل شيء فوق أرضية الملعب، لقد قام بمجهود رائع، وبذل ما لديه وهو يستعرض قوته وما حققه اليوم شيء رائع".

وعلّق صاحب الـ44 عاما عن إنجاز بلوغ نهائي المونديال بعدما سبق وأن قاد منتخبه إلى  نهائي "كوبا امريكا"، بقوله: "ليست كل المباريات والبطولات متشابهة، لدينا اللاعبين الموهوبين، ولكن يمكنني القول أن الفريق كان يعود بقوة لتقديم أداء جيد واليوم في الشوط الثاني كانوا متماسكين، وأدوا بشكل رائع، ومرروا الكرة بشكل سريع، وأنا راض عن الأداء والنتيجة ويمكن أن نتحسن بطبيعة الحال".

وتابع حول ما إذا كان الفوز على كرواتيا هو أفضل مباراة قادها، مضيفا: "لا، لقد قدمنا مباريات جيدة غير هذه ومستويات أعلى، ولكن الفوز على كرواتيا 3-0 وفي نصف النهائي والتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب ربما يجعل الجميع أن يشعر أن هذه المباراة مميزة من حيث الأداء".

وفي الأخير، تحدث سكالوني عما قاله للاعبين عقب تجاوز هولندا في ربع النهائي: "بعد مباراة هولندا أخبرت اللاعبين أننا لو أخطأنا (من حيث السلوك) فإنه علينا أن نصحح بعض الأمور، ولا أعتقد أنه علينا العودة لما حدث في ربع النهائي، وبالفعل لقد لعبنا بشكل جيد اليوم ولم نأبه للانتقادات التي وجهت للفريق".

شارك: