مدرب إسبانيا يحلم بنهائي مونديالي في بلاده عام 2030

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 23:03
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أشاد مدرب منتخب "لا روخا" لكرة القدم، لويس دي لا فوينتي، الجمعة، باختيار بلاده والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم عام 2030، معربًا عن أمله في أن تقام المباراة النهائية في إسبانيا، وذلك غداة رغبة مماثلة أعربت عنها الرباط.

وعلّق دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي بعد يومين من الإعلان المفاجئ من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "إنه مصدر فرح ويجب أن نحتفل به".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 62 عاماً: "هذا حدث مهم جدًا، ويعد نتيجة طبيعية للعمل الذي تمّ إنجازه في السنوات الأخيرة".

كما انتهز المدرب الإسباني الفرصة للتعبير عن رغبته في "إقامة نهائي كأس العالم في إسبانيا"، دون تحديد ملعب معين، مضيفاً: "هناك الكثير من الملاعب الجميلة في جميع أنحاء إسبانيا".

وكان رئيس الجامعة (الاتحاد) الملكية المغربية للعبة، فوزي لقجع، قد أعرب، الخميس، عن رغبة الرباط في استضافة المباراة النهائية لمونديال 2030.

وقال في تصريحات لإذاعة "مارس" الرياضية: "نأمل -وهذا هدفنا- أن نعيش نهاية استثنائية عالمية بملعب سيكون رائعًا واستثنائيًا في الدار البيضاء، إن شاء الله، حيث سيتمّ بناء ملعب جديد".

وتابع لقجع: "سنتوّج (مشروع تنظيم كأس العالم) باحتفالات في الملعب الكبير للدار البيضاء، في مباراة نهائية تاريخية".

وبالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال والمغرب، ستستضيف ثلاث دول من أمريكا الجنوبية، هي الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، ثلاث مباريات من نسخة 2030، احتفالاً بالذكرى المئوية للنسخة الأولى التي أقيمت عام 1930 في الأوروغواي.

شارك: