مدرب أمريكا يشيد بالمنتخب الويلزي.. ويرشح إنجلترا للتأهل

2022-11-21 14:57
غريغ برهالترمدرب المنتخب الأمريكي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد غريغ برهالتر، مدرب المنتخب الأمريكي لكرة القدم، أن المنتخب الويلزي، بقيادة النجم السابق لنادي ريال مدريد غاريث بيل، منتخب قوي جدا، معتقدا أن المنتخب الإنجليزي يُعد الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الثاني، كمتصدر للمجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويواجه المنتخب الأمريكي نظيره الويلزي، غدا الإثنين، في افتتاح مبارياته بكأس العالم عن المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي إيران وإنجلترا. 

وقال برهالتر، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالدوحة: "ويلز منتخب جيد ولا يستهان به.. ويملك لاعبين يتمتعون بالخبرة في المنافسة الدولية، وخط دفاع قوي، ولاعبين أقوياء قادرين على صنع الفارق بقيادة غاريث بيل، كما أن لديهم خط وسط قوي وظهيري أجنحة يتقدمان".

وأضاف: "بشكل عام، أعتقد أنه فريق قوي حقا، لذا بالنسبة لنا، فإن نقطة البداية هي مجرد مطابقة قوتهم، والتقدم بعقلية تنافسية، لأننا نعلم أن ذلك سيكون مطلوبًا في المباراة".

ويرى برهالتر أن إنجلترا هي المرشحة الأولى لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة الثانية، مشيرا إلى أنه "من المرجح أن تتنافس الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وويلز على المركز الثاني".

وأكد برهالتر، في ذات المؤتمر، أن لاعب خط وسط ليدز، تايلر آدامز، سيقود الولايات المتحدة الأمريكية في نهائيات كأس العالم، قبل أن يردف: "نعتقد أنه قائد مقتدر للغاية، وهو جيد بكلماته.. نحن فخورون بوجوده كقائد".

مدرب أمريكا يرشح إنجلترا للتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم في صدارة المجموعة الثانية

وقال برهالتر، تعقيبا على تصريحات رئيس الفيفا الداعمة لقطر في استضافة كأس العالم 2022، والمعارضة لآراء أوروبية عارضت إقامة المونديال على أرض الدوحة: "من الواضح أنه رئيس الفيفا، ويعبر عن آرائه بما يراه مناسبًا. نحن هنا للعب كرة القدم، وتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية".

وختم: "من جانبي، أرى أن هناك العديد من الإيجابيات في مونديال قطر.. قبل 18 شهرًا من الآن، بدأنا في أمريكا بتوعية اللاعبين وزيادة ثقافتهم بشأن دولة قطر".

شارك: