مدرب أستراليا: لدينا مميزات نتفوق بها على الجميع بالمونديال

2022-08-29 15:06
مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم غراهام أرنولد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم، غراهام أرنولد (59 عامًا) أن منتخب بلاده يمتلك مميزات تمنحه أفضلية على بقية المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتستمر إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال أرنولد في مقابلة خاصة مع يومية "ديلي ميل"، الإثنين 29 أغسطس/ آب، إن اختلاف موعد الدوري الأسترالي عن مواعيد الدوريات المحلية في أوروبا وأمريكا الجنوبية، سيخدم منتخب أستراليا إلى حد ما من حيث الجاهزية البدنية والفنّية.

وينطلق الدوري الأسترالي في 7  أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حين أن الدوريات الأوروبية الحالية بدأت مطلع شهر أغسطس الحالي، ولُعبت 4 أو 3 جولات.

ميزة العامل البدني لأستراليا في كأس العالم

يوضّح أرنولد أن لاعبيه -أغلبهم من الدوري الأسترالي- سيكونون في جاهزية بدنية أكبر، لكنه سيضطر لاختيار قائمته المونديالية على أساس السمعة وليس الأداء الفعلي، لأن جولة واحدة من الدوري الأسترالي لن تكفي للحكم على اللاعبين.

منتخب أستراليا يعرف قطر جيدًا

يملك منتخب أستراليا ميزة أخرى، إذ سبق له خوض العديد من المباريات في قطر، ويتميز بمعرفة الأجواء المحلية في الدوحة والمدن القطرية جيدًا، وأشار المدرب أرنولد إلى ذلك قائلًا: "لعبنا 5 مباريات في قطر قبل ذلك، والرائع أننا حققنا الفوز في كل المباريات الخمس، كما أن اللاعبين يعرفون الأجواء هناك، والثقافة المحلية القطرية، هذا قد يكون عاملًا محوريًا، وميزة جيدة لنا في كأس العالم".

الحرارة عامل في صالح أستراليا

وكشف أرنولد عن 3 ميزات لمنتخب أستراليا؛ إذ يتشابه طقس أستراليا الحار مع الطقس في قطر، ويرى المدرب أرنولد أن المنتخبات الكبرى ذات المناخ البارد ستعاني خلال البطولة، رغم أن 7 من أصل 8 ملاعب مخصصة لكأس العالم، مكيّفة بدرجات حرارة مناسبة.

ويوضّح أرنولد: "سيتدرب اللاعبون أولًا في درجات حرارة عالية، ثم سينتقلون للملاعب المكيفة، اعتقد أن هذا الأمر سيستغرق وقتًا من اللاعبين للتكيف مع اختلاف درجات الحرارة، أرى أن المنتخبات الأوروبية ستعاني".

مجموعة أستراليا في كأس العالم

تسجّل أستراليا مشاركتها السابعة في كأس العالم، وستلعب في مونديال قطر بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وفرنسا وتونس، في المواعيد التالية:

  • الجولة الأولى 23 نوفمبر (أستراليا - فرنسا)
  • الجولة الثانية 26 نوفمبر (أستراليا - تونس)
  • الجولة الثالثة 1 ديسمبر (أستراليا - الدنمارك)
شارك: