مدربان "من الجيل الجديد" مرشحان لخلافة غوارديولا في مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
أرشيفية - الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يرفع درع الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسود حالة من الغموض بشأن مستقبل المدرب الإسباني بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بسبب نهاية عقده صيف العام القادم 2025، وعدم قيامه حتى الآن بأي خطوة لتجديده.

وأصبحت الرؤية أقل وضوحًا بخصوص مصير بيب مع "السيتيزنس"، لاسيما بعد إدلائه مؤخرًا بتصريحات، أكد فيها بأنه لم يتحذ حتى الآن أي قرار فيما يتعلق بمستقبله مع الفريق الإنجليزي، مشيرًا إلى أن كل شيء ممكن في الحياة.

ألونسو وأموريم مرشحان لتعويض غوارديولا في مان سيتي

وذكرت صحيفة "Defensa central" الإسبانية أن تشابي ألونسو مدرب نادي باير ليفركوزن الألماني مرشح لتعويض غوارديولا في تدريب مانشستر سيتي، خاصة بعد بروزه مع فريقه الحالي الموسم الماضي، وتتويجه معه بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، بالإضافة إلى كأس السوبر الألماني في بداية الموسم الجاري.

ويعتبر ألونسو (42 عامًا) الاسم الأبرز لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الإشراف على نادي ريال مدريد الإسباني، خاصة أن عقد "كارليتو" ينتهي صيف 2026، ولكن مانشستر سيتي يسعى لمزاحمة "الميرينغي"، وخطف ألونسو في حال عدم تجديد بيب لعقده مع "السيتيزنس".

أما الاسم الثاني الذي يتم تداوله في أروقة ومكاتب نادي مانشستر سيتي للحلول مكان بيب في تدريب الفريق، فيتعلق الأمر بالبرتغالي روبين أموريم مدرب نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي كان مرشحًا للإشراف على نادي ليفربول الإنجليزي في وقت سابق.

وما قد يزيد من حظوظ البرتغالي أموريم (39 عامًا) في تدريب مانشستر سيتي هو قدوم مواطنه هوغو فيانا في منصب المدير الرياضي للنادي الإنجليزي بدلًا من الإسباني تشيكي بيغريستين الذي قرر الرحيل عن الفريق الذي وصل إليه شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2012.

وتبقى احتمالات وصول المدربين الشابين ألونسو وأموريم إلى الجهاز الفني لمانشستر سيتي قائمة، إلا في حالة ما قرر بيب تمديد بقائه مع "السيتيزنس"، والاستمرار في تجربته معه التي بدأت عام 2016، وكللت بالعديد من الألقاب والنجاحات على المستويين المحلي والقاري والعالمي.

وقاد غوارديولا مانشستر سيتي للتتويج بعدة ألقاب، أبزرها ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، وعمومًا حصد معه 18 لقبًا حتى الآن.

شارك: