رغم تعقد الموقف الاقتصادي.. لابورتا لا ينوي الاستسلام في حلم ضم هالاند لبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
أرشيفية- الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة بالتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، حيث ينوي فعل كل شيء من أجل نقله إلى ملعب "الكامب نو".

ويرغب لابورتا في ضم اسم كبير إلى الفريق قبل نهاية ولايته في رئاسة النادي الكتالوني، والتي تنتهي في 2025، وهو الذي كان تولى رئاسة برشلونة في 2021.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن لابورتا لا يزال يحلم بالتعاقد مع إيرلينغ هالاند وهو على استعداد للذهاب لأبعد الحدود، رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه النادي.

ويمتلك لابورتا وإدارة برشلونة علاقة جيدة مع رافاييلا بيمينتا وكيلة أعمال هالاند، وهو ما يجعل رئيس البلوغرانا متفائلًا بقدرته في ضم النجم النرويجي مستقبلًا.

النادي الكتالوني يحلم بالتعاقد مع إيرلينغ هالاند مُنذ أن كان الأخير لاعبًا في صفوف بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي، والتقى ممثلو النادي بالفعل مع وكيل أعمال اللاعب، ولكن الصفقة لم تتم في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البلوغرانا منذ سنوات.

وكانت هناك اتصالات بين النادي الكتالوني ومحيط هالاند في عام 2021، بعد مغادرة ليونيل ميسي صفوف النادي الكتالوني نجو باريس سان جيرمان، ولكن النجم النرويجي رفض الرحيل عن "أسود الفيستيفال" وقتها وظل لعام آخر في دورتموند.

وتجددّت المفاوضات بين برشلونة وهالاند مرة أخرى في عام 2022، والتقى اللاعب مع تشافي هيرنانديز، المدير الفني السابق للنادي الكتالوني، قبل مغادرته دورتموند، وأبدى موافقته بالفعل على الانتقال إلى صفوف البلوغرانا، ولكن الوضع الاقتصادي الصعب للنادي وقف حائلًا مرة أخرى أمام إتمام الصفقة، ليتعاقد البارسا مع روبرت ليفاندوفسكي مقابل 45 مليون يورو من بايرن ميونخ. 

وأشارت "سبورت" في تقريرها  إلى أن الثقة التي يحظى بها لابورتا عند بيمينتا وكيلة أعمال المهاجم النرويجي، تجعل لابورتا متفائلًا للغاية بإمكانية ضم النرويجي في صيف عام 2025 أو 2026.

متى ينتهي عقد إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي؟

وفد النجم النرويجي إلى مانشستر سيتي، في صيف عام 2022، قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو، ووقّع على عقد طويل الأمد ينتهي بعد 4 سنوات في 30 يونيو/ حزيران 2027.

وحقق هالاند انطلاقة رائعة مع النادي السماوي، إذ خاض 108 مباريات، وأسهم في 115 هدفًا (سجّل 101 هدف، صنع 14) ونال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب لقبَي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

شارك: