مدافع هولندا يهنئ المغرب على التأهل إلى ثمن النهائي

2022-12-02 16:55
دالي بليند يهنئ المنتخب المغربي على أدائه الرائع في المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنأ دالي بليند، مدافع المنتخب الهولندي، لاعبي المنتخب المغربي بتأهلهم إلى الدور ثمن النهائي لمونديال كأس العالم قطر 2022، إثر تصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة متفوقين على منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وقدم لاعب منتخب "الطواحين" تهانيه إلى زملائه السابقين في المنتخب المغربي بعد التأهل إلى دور الستة عشر، وذلك بقوله: "من الرائع أن أرى زملائي السابقين يقدمون مستويات رائعة في المونديال ويتأهلون إلى دور الستة عشر متصدرين مجموعتهم الصعبة، بكل تأكيد المنتخب المغربي قدم أداءً قوياً في البطولة".

وسبق لبليند اللعب إلى جانب العديد من اللاعبين المغاربة في صفوف أياكس أمستردام، وفي مقدمتهم حكيم زياش الذي يلعب حاليا لتشيلسي، ونصير مزراوي الذي انتقل في الصيف الماضي إلى بايرن ميونيخ.

وأشاد نجم المنتخب الهولندي بقدرات منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، قبل يوم من المواجهة التي ستجمع الفريقين، في افتتاح مباريات دور الستة عشر من منافسات مونديال قطر 2022.

وقال بليند، البالغ من العمر 32 عاماً خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش المواجهة: "منتخب الولايات المتحدة يتمتع بقدرات رائعة، نحن بحاجة إلى تقديم أفضل ما لدينا خلال مواجهتهم".

وتابع: "علينا أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة، التركيز طوال دقائق اللقاء سيكون عاملاً مهماً في المباراة، فنحن على أعتاب مواجهة فريق يملك عناصر مميزة، وهو قادر على المنافسة بقوة".

جدير بالذكر أن المنتخب الهولندي أنهى منافسات الدور الأول متصدراً للمجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين على قطر والسنغال، وتعادل أمام الإكوادور، ليضرب موعدا مع وصيف المجموعة الثانية، منتخب الولايات المتحدة الذي تأهل لهذا الدور جامعاً في رصيده 5 نقاط من فوز على إيران وتعادلين مع ويلز وإنجلترا.

شارك: