بوليسيتش يكشف موقفه من اللحاق بمواجهة هولندا

2022-11-30 14:36
الأمريكي كريستيان بوليسيتش قاد منتخب بلاده للتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعهد كريستيان بوليسيتش باللحاق في صفوف منتخب بلاده الولايات المتحدة أمام هولندا في دور الستة عشر من مونديال قطر 2022، رغم تعرضه لإصابة قوية بمواجهة إيران التي حققت خلالها أمريكا الفوز 1-0، ضمن ختام منافسات المجموعة الثانية من كأس العالم.

ولم يفكر نجم "البلوز" مرتين، قبل الاندفاع بفدائية عند الدقيقة 38، مقتنصًا الكرة لتسكن شباك حارس المرمى الإيراني، علي رضا بيرانوند، وهو الهدف الذي منح الولايات المتحدة فرصة التأهل للمرة الثانية في تاريخها إلى الدور الثاني من المونديال.

وسيطر الخوف على مشجعي الولايات المتحدة، بعد خروج بوليسيتش للعلاج عقب تسجيله الهدف، حيث ظهرت عليه علامات الإصابة، قبل العودة لإكمال المواجهة وقيادة الولايات المتحدة لحجز البطاقة الثانية في المجموعة الثانية، لكنه استُبدِل سريعًا بين الشوطين.

وطمأن بوليسيتش الأمريكيين من المستشفى بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي قائلًا: "أنا فخور بكم أيها الشبان، لا تقلقوا، سأكون جاهزًا، يوم السبت".

من ناحيته كشف المدرب غريغ بيرهالتر أسباب استبدال بوليسيتش بالقول: "تم استبداله بسبب الإصابة، لقد نُقل إلى المستشفى كإجراء احترازي، لقد كانت ضربة في عضلات المعدة"، وتابع: "إنه لاعب رائع، ما إن انتقلت الكرة إلى الجهة الخارجية حتى توجه إلى العمق باندفاع كبير، لقد توغل في منطقة الجزاء وجعل الأمور صعبة على المدافعين بسبب سرعته العالية، ننتظر أن يكون حاضرًا أمام هولندا".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة حجزت بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية باحتلالها المركز الثاني خلف إنجلترا، لتضرب موعدًا مع هولندا في دور الستة عشر، يوم الأحد المقبل على استاد خليفة الدولي، بعدما احتل منتخب "الطواحين" صدارة المجموعة الأولى.

شارك: