محمد صلاح يتفوق مجددًا على رياض محرز في قائمة أفريقية حديثة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 15:23
محمد صلاح يظهر ضمن قائمة أفضل الرياضيين الأفارقة في القرن الحادي والعشرين (Instgram/liverpoolfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، مكانة مميزة ضمن قائمة أفضل 25 رياضيًّا أفريقيًّا، خلال القرن الحادي والعشرين، وسط غياب مثير للجدل للجزائري رياض محرز وبقية اللاعبين العرب من "القارة السمراء".

ونشرت وكالة (ESPN) الشهيرة، قائمة من 25 رياضيًّا أفريقيًّا، هم الأفضل في القارة السمراء خلال القرن الحادي والعشرين، وهي القائمة التي شهدت وجود ممثل عربي وحيد، هو النجم المصري الذي احتل المركز العاشر على سلم الترتيب.

واحتل الأثيوبي كينينيسا بيكيلي أسطورة ألعاب القوة في المسافات الطويلة، المركز الأول ضمن أفضل أساطير الرياضة في القارة الأفريقية خلال القرن الحادي والعشرين، بعد حصده 28 لقبًا دوليًّا، في الوقت الذي جاء فيه الكيني إليود كيبشوج مختص المسافات الطويلة في ألعاب القوى بالمركز الثاني في القائمة.

وفي المركز الثالث، ظهر أول لاعبي كرة القدم باحتلال الكاميروني صامويل إيتو هذا الترتيب، بعد مسيرة أسطورية لعب خلالها مع برشلونة وريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان، في الوقت الذي يشغل فيه منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في الوقت الراهن.

محمد صلاح يحتل المركز العاشر

من جانبه، احتل محمد صلاح المركز العاشر في قائمة أفضل الرياضيين الأفارقة خلال القرن الحادي والعشرين، بعد مسيرة حافلة حاز فيها على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرتين، الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي 3 مرات، إلى جانب حصد ألقاب عدة من بينها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ومنذ انضمامه إلى ليفربول عام 2017، بات النجم المصري أفضل الهدافين في الفريق الأحمر على الإطلاق، وتوج بجائزة بوشكاش عام 2018، كما أنه يملك مسيرة دولية حافلة مع منتخب مصر منذ عام 2011، تحصل فيها على وصافة كأس أمم أفريقيا مرتين.

رياض محرز خارج الترتيب

من جانبه، خرج الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، من قائمة أفضل 25 رياضيًّا أفريقيًّا في القرن الحادي والعشرين بصورة مفاجئة.

ورغم كونه أكثر لاعب أفريقي حصدًا للقب "البريميرليغ" على مر التاريخ، بعدد 5 ألقاب تحصل عليها بواقع 4 ألقاب مع مانشستر سيتي ولقب وحيد بصحبة ليستر سيتي، إلا أن نجم "محاربي الصحراء" لم يتمكن من اختراق هذه القائمة.

أفضل 10 رياضيين في أفريقيا خلال القرن الحادي والعشرين:

  1. الإثيوبي كينينيسا بيكيلي – ألعاب قوى
  2. الكيني إليود كيبشوج – ألعاب قوى
  3. الكاميروني صامويل إيتو – كرة قدم
  4. الزييمبابوية كريستي كوفنتري - سباحة
  5. الإثيوبية تيرونيش ديبابا – ألعاب قوى
  6. الإيفواري ديديه دروغبا – كرة قدم
  7. الكينية فيث كيبيجون – ألعاب قوى
  8. الجنوب أفريقي جاك كاليس - كريكت
  9. النيجيرية أسيسات أوشوالا – كرة قدم
  10. المصري محمد صلاح – كرة قدم
شارك: