محمد بركات يحدد هدف منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 14:36
أرشيفية- محمد بركات النجم السابق لـ "الفراعنة" (يمين الصورة) يحدد هدف منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا (X/EFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد محمد بركات، النجم السابق لمنتخب "الفراعنة"، هدف منتخب مصر من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وأكد أن رفاق النجم محمد صلاح سيسعون للفوز باللقب الثامن في هذه البطولة.

ويخوض منتخب مصر "كان" 2023 ضمن المجموعة الثانية، التي يوجد بها أيضًا منتخب غانا صاحب لقب البطولة 4 مرات، بالإضافة إلى منتخبي الرأس الأخضر وموزمبيق.

ويبدأ "الفراعنة" مشوارهم في العرس الكروي الأفريقي بعد غد الأحد 14 يناير/ كانون الثاني، بمواجهة منتخب موزمبيق على أرضية ملعب "فيليكيس هوفويت بوانييه" بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

بركات يحدد هدف منتخب مصر في "الكان"

وأوضح بركات في برنامج "الريمونتادا" الذي يذيعه عبر قناة "المحور" المصرية أن هدف منتخب مصر هو إضافة النجمة الثامنة إلى قميصه، حيث قال: "هدف منتخب مصر هو الفوز بالنجمة الثامنة في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار".

وأشار نجم نادي الأهلي السابق أن هدف منتخب مصر قد يتحقق لتوفر مجموعة من العوامل، وصرح بالقول: "الروح المعنوية عالية داخل منتخب مصر، والمنتخب يحظى بدعم كل محبي الكرة المصرية، وإن شاء الله يترجم هذا التفاؤل على أرضية الملعب من حيث الأداء والنتائج، لأننا ملزمون بأخذ مشوار البطولة خطوة بخطوة".

وأضاف قائلًا: "من يريد الفوز بلقب البطولة يجب أن لا يفكر في مواجهة منتخبات مثل المغرب وكوت ديفوار، ولكن يجب أن يسير مشواره في كأس أمم أفريقيا مباراة بمباراة".

وأردف: "منتخب مصر قوي ومرشح للفوز باللقب، وهناك 100 أو 110 ملايين مصري يريدون الفوز بالبطولة، وهذا الأمر يضع مسؤولية على المدير الفني (روي فيتوريا) واللاعبين في المنتخب".

للتذكير، فإن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا بحصوله عليه 7 مرات، ويأتي خلفه في المركز الثاني منتخب الكاميرون صاحب 5 ألقاب.

واحتل منتخب مصر الوصافة في النسخة السابقة من "الكان"، بعد خسارته لنهائي دورة الكاميرون 2021 أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين للنهائي بالتعادل (0-0).

ويسعى عديد نجوم مصر للفوز باللقب الأفريقي لأول مرة في مسيرتهم، وفي مقدمتهم محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وعمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وأسماء أخرى في تشكيلة المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

شارك: