محطات مشرقة من مسيرة الراحل هلال الكواري رئيس أسباير زون

2022-07-30 22:31
المهندس القطري الراحل هلال بن جهام الكواري أسهم في جاهزية ملاعب مونديال قطر 2022 (Twitter/beIN SPORTS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي المهندس القطري هلال بن جهام الكواري، رئيس مؤسسة أسباير زون، يوم السبت 30 يوليو/ تموز، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت عدة جهات سيادية محلية وخليجية والعديد من المنصات الإخبارية وفاة المهندس الراحل، واتشحت منصات التواصل بتقديم التعازي في وفاة المهندس الحاصل على جائزة أفضل مهندس في قطر عام 2009.

وقال وزير الدولة، حمد الكواري، ناعيًا الفقيد في تغريدة على منصة تويتر: "ابننا المهندس هلال بن جهام الكواري، شاء الله أن ينتقل إلى رحمته تعالى، كرّس كل حياته و جهده وعلمه لخدمة وطنه حتى الرمق الأخير، عُرِف بأخلاقه الدمثة و مراعاته الله في كل تصرفاته وبالتواضع ومحبة الناس. اللَّهُم اغْفِرْ له وَارحمه وَاعْفُ عنْه وَأَكْرِمْ نُزله واسُكُنه فَسِيح جَناتِك". 

من هو المهندس الراحل هلال بن جهام الكواري؟

هو مهندس وإداري قطري له تاريخ حافل على مستوى المشاريع الرياضية والتنموية العملاقة، حيث أشرف على أعمال تطوير وتشغيل عدة مشاريع مثل مشروع المدينة الرياضية "أسباير زون" والحي الثقافي "كتارا"، والمشاركة في مشاريع البنى التحتية لأماكن استضافة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006"، كما أسهم  في جاهزية ملاعب مونديال كأس العالم قطر 2022.

وشارك المهندس الراحل في تطوير أنظمة تكنولوجيا التبريد المبتكرة في نادي السد الرياضي، وهو ما مكِّن من ممارسة الأنشطة الرياضية على مدار العام داخل النادي السداوي.

وتقديراً لأدائه المتميز، اختير  المهندس الراحل هلال بن جهام الكواري أفضل مهندس في دولة قطر عام 2009، وخلال حياته، شغل منصب رئيس مؤسسة أسباير زون، وكان عضوًا فاعلًا في عدد من لجان المناقصات الحكومية، مثل اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، ولجنة المناقصات المركزية القطرية. 

شارك: