محرز يدعم عوار ويتحدث عن فرصه للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 19:28
رياض محرز خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الجزائري (Facebook/FAF)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، دعمه نجم "الخضر" الجديد، حسام عوار، لاعب نادي روما الإيطالي، واصفًا إياه بـ"الإضافة المميزة" لمنتخب "محاربي الصحراء" ومتوقعًا نجاحه معه.

وتحدث النجم المتوج بالثلاثية مع مانشستر سيتي عن حظوظه لنيل الكرة الذهبية الأفريقية للمرة الثانية في مشواره الكروي، في معرض رده على سؤال بخصوص ترشيحات المتابعين له للفوز بالجائزة.

وقال محرز (32 عامًا) في تصريحات لوسائل الإعلام، السبت، على هامش سفر منتخب الجزائر إلى الكاميرون لمواجهة منتخب أوغندا في تصفيات "كان 2023"، ردًا على سؤال متعلق برأيه في نجم نادي روما: "إنّه لاعب جيّد، لقد لعب الكثير من المباريات في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى وفي أوروبا أيضًا"، في إشارة إلى خبرته الكبيرة.

وتابع: "حسام (عوار) سيقدم دون شك إضافة قوّية إلى منتخب الجزائر، وهذا ما نريده ونبحث عنه"، قبل أن يوضح: "نحن سعداء دائمًا عندما ينضم إلينا لاعب جيّد وجديد إلى المنتخب، لأنّه يساعدنا في التطور أكثر".

ولم يفوّت محرز الفرصة للحديث عن تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، وصرّح بهذا الشأن: "لقد انتظرنا طويلًا التتويج باللقب بعد أن وصلنا عدة مرات إلى الدور نصف النهائي والنهائي وخسرنا".

وزاد: "في هذا الموسم -الحمد لله- نجحنا في التتويج باللقب"، علمًا أن محرز هو الجزائري الثاني الذي يحصل على هذه اللقب بعد الأسطورة ماجر الذي توّج باللقب عام 1987 مع نادي بورتو البرتغالي إثر تألقه في النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني (2ـ1)، حيث سجل هدفه الشهير بالعقب وقدّم تمريرة حاسمة.

وحرص محرز على التحلي بالتواضع عندما سُئل عن استحقاقه للكرة الذهبية الأفريقية لعام 2023، بعد تتويجه بثلاثية تاريخية مع مانشستر سيتي الإنجليزي ومنها دوري الأبطال، ورد بابتسامة عريضة، قائلًا: "إن شاء الله سنرى ذلك"، مضيفًا: "لا يزال هناك وقت من أغسطس إلى ديسمبر، ثم سنرى ماذا سيحدث؟"، في إشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحتسب أداء اللاعبين طوال عام كامل قبل اختيار الأفضل.

وسبق لنجم السيتي أن توّج بالكرة الذهبية الأفريقية عام 2016 بعد إنجازه التاريخي مع ناديه السابق ليستر، عندما قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل في نفس السنة على جائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ".

وتحدث نجم السيتي عن مواجهة أوغندا، قائلًا: "سندخل اللقاء ونحن متأهلون مسبقًا إلى كأس أفريقيا. وعليه فإن هذه المباراة ستسمح للمدرب بتجربة حلول جديدة والتحضير لكأس أفريقيا المقبلة"، مضيفًا بخصوص العودة إلى ملعب جابوما: "اللعب في جابوما أو أي ملعب آخر أمر لا يزعجنا وهو سيّان لنا".

وختم محرز تصريحاته قائلًا: "مباراة أوغندا ستكون مفيدة للاعبين الشباب والجدد (مثل شايبي وحجام وغيرهما) وحتى لحسام (عوار). ستمنحهم شعورًا جيّدًا لأنهم لا يعرفون أفريقيا، وهذا اختبار جيّد بالنسبة لهم"، قبل أن يبرز حماسه للعب في ملعب 19 مايو بعنابة، يوم 20 يونيو، في ودية تونس، قائلًا: "نحن متحمسون جدًا للذهاب إلى عنابة، خاصةً أن الملعب والأرضية رائعان للغاية".

شارك: