محرز يحرج محمد صلاح بسبب فلسطين

2021-06-08 09:01
محمد صلاح عاش موسماً معقداً مع ليفربول (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي في إحراج كبير للنجم المصري، محمد صلاح، بعد أن كشف قائد منتخب الجزائر عن دعمه لفلسطين والفلسطينيين علناً، في وقت لم يتحرك فيه مهاجم ليفربول الانجليزي لحد الآن لإبداء موقفه من هذه القضية التي عرفت تحرك كبار نجوم كرة القدم العالمية وحتى أندية الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان محرز نشر، الاثنين 10 أيار/مايو تغريدة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، تضمنت صورة لعلم فلسطين مرفقا بشعار الحرية، وإيموجي رفع الأيدي للدعاء وكتب": "أنقذوا الشيخ جرّاح"، ليصطف بذلك ضمن الداعين لوضع حد لهمجية الكيّان الغاصب وإنقاذ الفلسطينيين من سياسة التهجير الممنهجة والتقتيل دون حسيب ولا رقيب.

محمد صلاح تعرض لهجوم واسع من طرف المصريين والعرب وكل عشاقه بسبب صمته وعدم إبدائه أي موقف بخصوص ما يحدث حاليا في باحات المسجد الأقصى وحيّ الشيخ جرّاح، مؤكدين أن قيمته ومكانته كنجم عالمي ولاعب عربي مسلم تفرض عليه القيام بدعمهم.

واستغرب الجميع موقف محمد صلاح رغم أن زملاءه الآخرين في المنتخب المصري، على غرار محمد النني نجم أرسنال الانجليزي، أبدوا تضمانهم مع الشعب الفلسطيني ودعمهم المطلق له، منددين بالاعتداءات الحقيرة للكيّان الغاصب.

الغضب على النجم المصري زاد اشتعالا من خلال مقارنته بنجم منتخب الجزائر، رياض محرز، الذي لم يتردد في الكشف عن موقفه بشجاعة كبيرة، خاصة أن وسائل الإعلام والجماهير العربية تعقد دائما المقارنة بين اللاعبين، وتثير الجدل بخصوص من يستحق لقب "فخر العرب"، قبل أن تؤكد الجماهير الغاضبة من نجم ليفربول بأن محرز تفوق عليه بمراحل في هذه المسألة التي تتجاوز كرة القدم وتدخل في خانة المواقف الشخصية التي يسجلها التاريخ.

شارك: