محرز موضوعا لامتحان البكالوريا التجريبية في الجزائر

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، اليوم 27 مايو/أيار، وعلى نطاق واسع صورة لسؤال في مادة الرياضيات لورقة امتحان في البكالوريا التجريبية الخاصة بطلبة الأقسام النهائية لمرحلة الدراسة الثانوية، يتضمن اسم الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ما خلف تفاعلا واسعا لدى الجزائري قبل أقل من 72 ساعة من نهائي دوري أبطال أوروبا.


وإذا لم يتم الإشارة إلى الثانوية أو الولاية التي تم فيها طرح هذا السؤال على الممتحنين، فإن صورة السؤال صنعت الحدث في "السوشيال ميديا"، خاصة أنه تضمن أيضا اسم لاعب آخر، وهو أمير سعيود نجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، أحد أبرز نجوم الدوري الجزائري للمحترفين وزميل النجم المصري السابق، محمد أبو تريكة في نادي الأهلي المصري.


السؤال جاء على الشكل التالي: "لدعم هجوم المنتخب الوطني لكرة القدم قام المدرب جمال بلماضي باستدعاء 10 مهاجمين، منهم 4 محليين و6 محترفين، من بينهم محترف اسمه محرز ومهاجم محلي اسمه سعيود، يريد المدرب تكوين خط هجوم من 3 لاعبين، احسب احتمال كل من الأحداث التالية؟"، وتضمن السؤال حسابات رياضية تستند إلى قاعدة الاحتمالات.


وتندرج هذه الخطوة ضمن الشعبية الجارفة التي يحظى بها محرز لدى الجزائريين، وهو الذي كان وراء تتويج الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 وكل فرحة كروية خلال السنوات الأخيرة، وينتظر منه الجزائريون التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا السبت المقبل على حساب تشيلسي، ليدخل التاريخ ويكون الجزائري الثاني الذي يصل هذا الإنجاز بعد الأسطورة الحيّة رابح ماجر.


بدليل أن أغلب تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي خرجت عن إطار استعمال اسم محرز في امتحان للبكالوريا، وصبت كلها في خانة نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تمنى الجميع نجاح نجم المان سيتي في التتويج بلقب هذه المسابقة وترك بصمته في النهائي كما فعل في الدور نصف النهائي أمام باريس سان جيرمان، وكما فعل ماجر في نهائي 1987.


ويعد امتحان البكالوريا التجريبية، والذي يطلق عليه اصطلاحا في الجزائر اسم "البكالوريا البيضاء"، آخر بروفة لطلاب الأقسام النهائية في المرحلة الثانوية، قبل إجراء اختبار البكالوريا الرسمي والنهائي من أجل الدخول إلى الجامعة.

شارك: