مجموعة مصر | منتخب موريتانيا يخطف فوزًا قاتلًا أمام بوتسوانا بتصفيات كان 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 22:49
أرشيفية- منتخب موريتانيا يحقق فوزًا ثمينًا أمام بوتسوانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف منتخب موريتانيا فوزًا هامًا في الوقت القاتل من نظيره منتخب بوتسوانا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب "شيخا ولد بيديا" ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وسيطر المنتخب الموريتاني على مجريات اللعب، طوال الـ90 دقيقة، حيث كان لديه 15 تسديدة منها ثلاث مؤطرة على المرمى، فيما وصلت نسبة الاستحواذ لأكثر من 60% مقابل 40% للفريق الخصم.

منتخب موريتانيا يفوز بشق الأنفس على بوتسوانا

وحاول أصحاب الأرض هز شباك الضيوف في أكثر من محاولة خلال الشوط الأول، لكن كل المحاولات تصدى لها الحارس البوتسواني جواتسيوني فوكو.

وظهر جواتسيوني فوكو بشكل جيد مع بوتسوانا في المباراة وتصدى لـ3 تسديدات، وشتت الكرة من الخصم في 3 مناسبات أيضًا، لكنه تلقى هدفًا قاتلًا في الدقيقة (84) من تسجيل سيدي بونا عمار وصناعة من بيات ليكويري، مهديًا أول 3 نقاط للمرابطين في المجموعة الثالثة.

وحصد منتخب موريتانيا أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة خلف منتخب مصر بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد بوتسوانا، في المركز الثالث بدون نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب موريتانيا مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثانية، فيما يستضيف منتخب بوتسوانا نظيره المنتخب المصري في لقاءات الجولة الثانية.

ويأمل المنتخب الموريتاني أن ينجح في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه وعلى التوالي، حيث كانت نسخة 2019، والتي أقيمت في مصر، أول نسخة ينجح فيها المرابطون في المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

ومُنذ نسخة 2019، شارك الموريتانيون في مناسبتين إضافيتين عامي 2021، و2023، وفي النسخة الماضية، نجح منتخب موريتانيا في التأهل لدور الـ16 من البطولة، لأول مرة في تاريخه، بعدما تمكن من إقصاء منتخب الجزائر من مرحلة المجموعات.

شارك: