متى يعود علي معلول لتدريبات النادي الأهلي الجماعية؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري (facebook/AlAhly)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أحمد جاب الله طبيب النادي الأهلي، موعد عودة علي معلول الظهير الأيسر للمارد الأحمر إلى التدريبات الجماعية من جديد، في ظل غيابه عن القلعة الحمراء مُنذ مايو/ أيار الماضي.

وتعرض "نسر قرطاج"  للإصابة في شهر مايو الماضي، خلال مباراة فريقه ضد الترجي الرياضي التونسي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "حمادي العقربي برادس"، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

تحديد موعد عودة علي معلول لتدريبات الأهلي

وقال أحمد جاب عبد الله طبيب النادي الأهلي في تصريحات برنامج "حارس الأهلي" المُذاع على قناة "Al AHLY TV": "علي معلول خضع لعملية جراحية بعد 48 ساعة من إصابته، لقد مضى 5 أشهر من تاريخ إصابته، وهو يحتاج 6 أشهر للتعافي تمامًا من الإصابة".

وأوضح: "علي معلول يتأهب للدخول للمرحلة الثالثة والأخيرة من عملية التأهيل وأموره مستقرة، وإن شاء الله مع نهاية شهر نوفمبر 2024 سيكون قادرًا على الحضور في التدريبات الجماعية".

وختم: "لا يزال كريم فؤاد الظهير الأيسر يؤدي المرحلة الأولى من برنامجه التأهيلي عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي".

ولم يشارك معلول مع الأهلي كثيرًا في الموسم الماضي، بداعي الإصابة، حيث خاض 29 مباراة، وسجّل هدفين وقدّم ثماني تمريرات حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ 2.469 دقيقة.

وكان البالغ من العمر 34 عامًا، قد وفد إلى النادي الأهلي قبل ثماني سنوات، قادمًا من الصفاقسي التونسي مقابل 750 ألف دولار وصنع التاريخ مع المارد الأحمر، محليًا وأفريقيًا خلال تلك السنوات.

وتوج معلول مع النادي الأهلي بـ6 ألقاب دوري مصري، و5 ألقاب كأس السوبر، و4 في كأس مصر، ومثلهم في دوري أبطال أفريقيا، ولقب وحيد بالكونفدرالية الأفريقية ولقبين في كأس السوبر الأفريقي.

وخاض معلول بقميص النادي الأهلي 287 مباراة بمُختلف المسابقات، وأسهم النجم التونسي في 134 هدفًا، حيث تمكن من تسجّيل 51 هدفًا وقدّم 83 تمريرة حاسمة.

ويستعد النادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر/تشرين الأول، في نصف نهائي كأس السوبر المصري، ويلتقي الفائز من تلك المباراة مع المُنتصر من نصف النهائي الآخر، والذي يجمع بين الزمالك وبيراميدز.

شارك: